نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر شعبان 1442 ببعض الدول العربية

تجري اللجان الشرعية استطلاع رؤية هلال شهر شعبان 1442 في مصر وعدد من الدول العربية، وسوف تصدر المؤسسات الدينية، بيان حول ما سيثبت للجانها من الخلال الرؤيا بالعين المجردة، وخلال ساعات من مساء اليوم السبت، ستعلن المحكمة العليا في السعودية، ودار الإفتاء المصرية بيانها  حول نتيجة تحري رؤية هلال الشهر الثامن من العام الهجري الجاري، كذلك ستعلن المؤسسات الشرعية في غالبية الأقطار الإسلامية البيانات حول النتائج  الخاصة تحري رؤية الهلال، لتحديد أول أيام شهر شعبان والمتمم لشهر رجب 1442، وفق تعليم النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

أشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية المصري الدكتور جاد القاضي في تصريحات صحفية، أن المعهد أعد عدد من اللجات لرصد أو تحري رؤية هلال شهر شعبان 1442، عقب غروب شمس اليوم السبت الموافق 13 مارس 2021، وذلك بالتنسيق مع هيئة المساحة ودار الإفتاء المصرية، وتلك اللجان موزعة في مناطق توشكى والقاهرة وسوهاج، وجنوب سيناء ومطروح والغردقة، على إن تتكون كل لجنة ممثلين عن دار الإفتاء وهيئة المساحة والمعهد.

تحري رؤية هلال شهر شعبان في مصر

أعلنت دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شهر شعبان لعام 1442، وعلية يكون غداً الأحد هو أول أيام شهر شعبان، واليوم السبت الموافق 13 مارس 2021 هو المتمم لشهر رجب للعام الهجري الجاري.

رؤية هلال شعبان في السعودية

ورد إلينا الآن عدم ثبوت رؤية هلال شعبان 1442 في مرصد تمير بالمملكة العربية السعودية، وفي انتظار صدور بيان المحكمة العليا بعد قليل، لتأكيد الخبر بشكل رسمي بعد قليل، وقد أرجع مختصين هذا إلى وجود عوالق ترابية كثيرة في سماء المملكة، نتيجة للرياح الشديدة والتي تضرب غالبية مناطق المملكة منذ ساعات وفق تصريحات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وزارة الأوقاف والشؤون الاستلامية العمانية أعلنت عم ثبوت رؤية هلال شعبان اليوم، وبالتالي فإن الأحد 14 مارس هو المتمم لشهر رجب، والإثنين القادم غرة شعبات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *