أعلنت وزارة التعليم السعودية بالمملكة العربية السعودية عن الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية 1444، وذلك على ان يتم بدايتها وفقًا مع بداية العام الدراسي الجديد ولذلك فقد يمكنك معرفتها بشكل كامل، من خلال الموضوعات الهامة التي سوف يتم الإعلان عنها من خلال المقال، والتعرف على كافة التفاصيل الأخرى التي تتعلق بهذا الأمر، حيث يمكنك معرفة أخر التصريحات التي أعلن عنها وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل شيخ.

الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية 1444

قام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ بالإعلان عن الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية والمراحل الدراسية المختلفة، والتي سوف يتم الاستمرار عليها بداية من العام الدراسي القادم، وبالتالي فقد يمكنك معرفتها بشكل كامل من خلال النقاط التالية:

  • سوف يكون بداية الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد القام 28من اغسطس 2022، مع العلم ان سوف يتم الانتهاء من العام الدراسي بالكامل في يوم 22 من يونيو 2023، على ان يكون مدة الدراسة 42 أسبوع للدراسة الفعلية.
  • بالإضافة إلى تلك التفاصيل سوف يكون نظام الدراسة حضوري في المدارس، ولن يكون بشكل إلكتروني او عن بعد ولا توجد أي نية من تحويلها إلى إلكتروني.
  • كما أن سوف يكون المدة المحددة للدراسة الفعلية لكل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة فقط 14 أسبوع.
  • بالإضافة إلى تلك المعلومات سوف يكون العام الدراسي مقسم إلى 3 فصول دراسية، ولا يوجد نية من تأجيل الفصل الدراسي الثالث على الإطلاق.
  • كما وضح وزير التعليم بأن سوف يتم بداية اليوم الدراسي من الساعة 7 صباحًا.

التقويم الدراسي الثلاث فصول 1444

يمكنك من خلال كافة المعلومات الهامة المعلن عنها ان تقوم بالتعرف على موعد بداية ونهاية الفصول الدراسية الثلاثة، وذلك من خلال متابعة الآتي:

  • سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الأول في يوم 28 من أغسطس 2022، مع العلم ان سوف يكون موعد الانتهاء من هذا الفصل الدراسي سوف يكون بتاريخ يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • حيث أن سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 من ديسمبر 2022، والانتهاء من هذا الفصل الدراسي في يوم 2 من مارس 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك سوف يكون بداية الفصل الدراسي الثالث في يوم 12 من مارس 2023، مع العلم ان موعد نهاية العام الدراسي بالكامل سوف يكون في يوم 22 من يونيو 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.