أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن جدول الحصص للطلاب بالفصل الأول للمرحلة الابتدائية، وذلك على أن يكون مع بداية العام الدراسي الجديد الموافق يوم 28 من أغسطس 2022 الموافق يوم 29 من محرم 1444، وبالتالي فقد يمكنك أن تقوم بمعرفة كافة التفاصيل الهامة التي تتعلق بالتقويم الدراسي الجديد، ومن خلال المقال سوف يتم سرد كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بالكامل بالتقويم الدراسي والعام الدراسي الجديد.

جدول الحصص للطلاب بالفصل الأول

يمكنك من خلال النقاط الهامة التي سوف يتم سردها في التالين سوف تتمكن من معرفة جدول الحصص للطلاب بالفصل الأول وذلك من خلال المعلومات الهامة التي سوف يتم سردها في النقاط التالية:

  • سوف يحصلون الطلاب بأول يوم على مادة (القرآن الكريم – الدراسات الإسلامية- الرياضيات – بالإضافة إلى حصتين من لغتي- علوم).
  • اليوم الثاني (القرآن الكريم –لغتي –الرياضيات –اللغة الإنجليزية –التربية البدنية والدفاع عن النفس –العلوم).
  • اليوم الثالث (القرآن الكريم – لغتي-الرياضيات- اللغة الإنجليزية – حصتين من التربية الفنية).
  • رابع يوم (القرآن الكريم –لغتي –لغتي- الرياضيات –التربية البدنية والدفاع عن النفس – الدراسات الإسلامية فقه).
  • خامس يوم (القرآن الكريم –لغتي- لغتي- المهارات الحياتية والأسرية –التربية البدنية  والدفاع عن النفس –العلوم).
جدول الحصص للطلاب بالفصل الأول
جدول الحصص للطلاب بالفصل الأول

التقويم الدراسي 1444

يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة المعلومات الهامة التي أعلنت عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بشأن التقويم الدراسي التي أعلنت عنه وزارة التعليم، مع العلم أن سوف يمكنك معرفة موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي من الفصول الدراسية المعلن عنها، وتتمثل تلك التفاصيل والمعلومات في الآتي:

  • سوف يكون موعد بداية الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوافق يوم الأحد 28 من أغسطس 2022، على أن يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الأول يوافق يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بينما سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثاني يوافق يوم 4 من ديسمبر 2022، حيث يكون موعد نهاية الفصل الدراسي يوافق يوم 2 من مارس 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فسوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير بالعام الدراسي يبدأ في يوم 12 من مارس 2023، مع العلم أن سوف يكون موعد نهاية العام الدراسي بالكامل يوافق يوم 22 من يونيو 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.