وزارة التعليم السعودي: توضح جدول أجازات المدارس بالسعودية مع بداية العام الدراسي الجديد 1444

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية  بالإعلان عن جدول أجازات المدارس بالسعودية، وذلك مع بداية الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد، بعد ما أعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي 1444، ويعتبر هذا التقويم يشمل كافة الإجازات التي يمكن ان يحصلون عليها الطلاب بالفصول الدراسية الثلاثة، وذلك يمكنك معرفته بالكامل من خلال الموضوعات الهامة التي سوف يتم سردها في المقال، بالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك ان تقوم بالتعرف على الكثير من المعلومات الهامة التي تتعلق بالتقويم الدراسي الخاص بالعام الجديد.

جدول أجازات المدارس بالسعودية

بعد ما قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، ان تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة والتعرف على جدول إجازات الفصل الدراسي الأول وذلك من خلال التالي:

  • أول إجازة رسمية سوف يحصلون عليها الطلاب في العام الدراسي الجديد 1444، سوف يكون موعد بدايتها يوم 21 و22 من سبتمبر وهي إجازة اليوم الوطني.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد سوف يكون موعد بداية اجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى، توافق يوم 16 من أكتوبر 2022.
  • كما ان سوف يكون موعد بداية ثاني إجازة من إجازات نهاية الأسبوع المطولة سوف توافق يوم 10 من نوفمبر 2022.
  • بينما سوف يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الأول والحصول على الإجازة النهائية سوف يوافق يوم 24 من نوفمبر 2022.

الاختبارات النهائية 1444

يمكنك من خلال كافة المعولومات الهامة التي سوف يتم الإعلان عنها من خلال النقاط التالية، ان تقوم بالتعرف على موعد بداية الاختبارات للفصول الدراسية الثلاثة وذلك يمكنك معرفته من خلال التالي:

  • سوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الاول توافق يوم 14 من نوفمبر، مع العلم ان يكون موعد نهاية الاختبارات  يوافق يوم 24 من نوفمبر 2022، على ان تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام.
  • بينما سوف يكون موعد بداية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، فأنها توافق يوم 20 من فبراير 2023 مع العلم ان سوف يكون موعد نهاية تلك الاختبارات بعد مرور 10 أيام، وسوف تنتهي في يوم 2 من مارس 2023.
  • بالإضافة إلى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير بالعام الدراسي، فسوف يكون موعد نهاية تلك الاختبارات النهائية توافق يوم 22 من يونيو 2023 الموافق يوم الخميس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *