ترقب احدث قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم، بعد أن كشف سيادته عن الإعلان عن حزمة قرارات هامة للتيسير على الطلاب خلال هذه الفترة الاستثنائية من أجل الحفاظ على مخرجات عملية التعليم، وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر روابطها الرسمية عن تلك القرارات في ساعة لاحقة من اليوم الخميس 26 مارس 2020، وسط تلميحات نقلتها بعض الصحف، عن أخر قرارات الدكتور طارق شوقي ستتعلق  بألية امتحانات صفوف النقل والشهادات العامة، وعملية التعليم الإلكتروني الرقمي عن بُعد.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 25 مارس، تنويه عن اعتزام وزارته الإعلان عن عدد من القرارات الهامة اليوم الخميس، ولم يشر سيادته لأي تفاصيل متعلقة بهذا الأمر، وهو ما زاد حالة الترقب والقلق جراء الانتظار خاصةً لدى الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، في انتظار قرار وزير التعليم حول أخر المستجدات في العملية التعليمية.

موقع رئاسة مجلس الوزراء نشر منذ قليل أخر قرارات اجتماع مجلس الوزراء، نحو متابعة المستجدات والإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية، وكيفية حل المعوقات والمشاكل التي قد تحدث جراء تلك الإجراءات الوقائية، والتأكيد على توجيهات القيادة السياسية نحو العمل على تخفيف الأثآر المترتبة على المواطنين والقطاعات المختلفة، ولا زالنا نتابع ما سيصدر من تصريحا وفق أخر قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعد قليل.

قرارات وزير التعليم

اعلن الدكتور طارق شوقي حزمة من القرارات الهامة منها ما يتعلق بامتحانات صفوف النقل، وامتحانات الشهادة الإعدادية.

  • الاكتفاء بما درسة الطالب حتى 15 مارس لسنوات النقل من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي وسيراعى ذلك في المشروع البحثي.
  • ستكمل باقي المناهج الدراسية التي كان مقرر دراستها في الفصل الدراسي الثاني، مع بداية الفصل الدراسي الأول.
  • قرارات تخص امتحانات الصف الثالث الثانوي العام
قرارات وزير التعليم للصف الثالث الثانوي العام وسنوات النقل

قرارات الوزير للتعليم الفني

قرارات التعليم للتعليم الفني

المشروع البحثي

أشار وزير التعليم لموعد الإعلان عن تفاصيل المشروع البحثي وما يخص الطلاب المصريين في الخارج وتفعيل موقع المكتبة الرقمية في عدد من الدول العربية والأجنبية.

المشروع البحثي

قرارات المدارس الأجنبية في مصر

مدارس الدبلومة الامريكية
المدارس البريطانية

مرفق بعالية القرارات الخاصة بمدارس الدبلومة الأمريكية والمدراس البريطانية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.