أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارها بشأن حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد لعام 2022، فأصدر مصدر مسؤول في ديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنفي الكلام المتبادل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتأجيل الدراسة في جميع مراحلها الدراسية، وكان من المقرر أن تكون الدراسة في 24 من شهر سبتمبر الجاري.

حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي

أصدر مصدر مسؤول في الديوان العام لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن القرارات المتداولة يبن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتأجيل الدراسة إلى الأول من شهر أكتوبر القادم لا أساس لها من الصحة، وأن الدراسة سوف تبدأ كما هو مُقرر لها في السابق في الرابع والعروشن من شهر سبتمبر الجاري.

كما أكد المصدر في خلال تصريحات له اليوم بأن موعد بدء الدراسة سيكون كما هو مقرر له داخل الخريطة الزمنية التابعة إلى وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، مشدداً على أن الدراسة في العام الدراسي الجديد ستنطلق في يوم 24 من الشهر الجاري ولا يوجد بها أي تغيرات بالموعد المحدد، كما أعلنت الوزارة في وقت سابق عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023\2022 في جميع المراحل الدراسية الرسمية منها والغير رسمية وداخل المدارس الحكومية والخاصة والخاصة للغات.

حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي
حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

على حسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم فإن الرداسة سوف تبدأ يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وتنتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023، ومدة الدراسة داخل مختلف المدارس الحكومية والخاصة تستمر 35 أسبوع، ومدة الدراسة الفعلية بعد حذف الرسمية 98 يوم في الفصل الدراسي الأول، والفصل الدراسي الثاني فمدة الدراسة به تستمر 96 يوم.

كما تعتبر فترة الإمتحانات في الفصلين الدراسيين الأول والثاني من بين الأيام الفعلية للدراسة، ويتم احتسابها من بين نسبة الحضور الفعلية للطلاب، بالإضافة إلى ان عقد الامتحانات العملية والشفوية ستكون قبل الامتحانات النظرية بأسبوع أو أكثر من ذلك، ويتم تخصيص الأسبوع الأخير من الدراسة حتى يستفيد الطلاب من المراجعة التي يقوم بها المعلمين للطلاب.

الكتب الدراسية بجميع المراحل التعليمية

وقرر الوزير أن يكون الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 هو أول أياام الدراسة في المدارس الدولية الخاصة، وعلى حسب ما ذكرته الوزارة فلا نية لتأجيل الدراسة في مصر، وأكد الوزير على الآتي:

    •  تأجيل الدراسة قرار ليس له أساس من الصحة وبأن مديريات التربية والتعليم داخل جميع محافظات مصر بدأت في تجهيز المدارس والفصول لاستقبال الطلاب.
    • جميع الكتب المدرسية في المراحل التعليمية المختلفة ستعود مع بداية الدراسي.
    • بعض المدارس بدأت في إعداد المدارس والقيام بأعمال الصيانة للفصول وللمدرسة بأكملها، وسوف تصل جميع الكتب التعليمية إلى الفصول للمديرية قريباً.
    • تقوم الوزارة بالإشراف على أعمال التعقيم والتطهير واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.