التخطي إلى المحتوى

أرسلت وزير الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم عبيد عدة رسائل للمصريين العالقين في الكويت والسعودية والإمارات ودول شرق أسيا، وأمريكا وبريطانيا وغيرهم من الدول، في ظل الظروف الراهنة وتداعيات إجراءات الدول الاحترازية لمواجهة كرونا وتعليق الطيران بين الدول، واختصت وزيرة الهجرة العالقين في المطارات أو داخل تلك الدول، خاصةً من خرج بتأشيرات سياحة أو زيارة، ولم يتمكنوا من العودة، وتحدثت سيادتها عن مجهودات الدولة المصرية ممثلة في القيادة السياسية للعمل على عودة العالقين، وفق الشروط والمقتضيات الحالية والحصول على موافقات من الدول الأخرى لاستقبال طائرات.

سنضع لكم على حدى كل الرسائل التي وجهتها السفيرة نبيلة مكرم عبيد للمصرين بالدول المشار إليها بعالية، والترتيبيات التي اتخذت لعودة المصريين العالقين في الخارج، وما هو مطلوب منهم ليتمكنوا مع العودة وكيفية التواصل مع الجهات الرسمية بالدول المتواجدين بها حالياً، وأشارت وزيرة الهجرة لتشكيل لجنة من وزارة الصحة والطيران المدني والنقل والداخلية والهجرة بتعليمات من رئيس الوزراء لتنفيذ ذلك.

رسالة وزيرة الهجرة للمصريين العالقين بالكويت

بعثت وزيرة الهجرة رسالة للمصرريين العالقين في الكويت، وأكدت أن الأولوية للعالقين من ليس لدية سكن أو إقامة أو أسرة في الكويت، وبالتحديد من حصل على تأشيرة سياحة أو عمل أو  زيارة أو عمل وانتهت إقامته ويجب الخروج من الدولة، حيث يجب على تلك الحالات إبلاغ السافرة المصرية في الكويت، ويوجد طائرة كل يوم، حتى يوم 31 مارس.

رسالة السفيرة مكرم عبيد للمصريين العالقين بالسعودية

في رسالة مصورة للمصريين العالقين في المملكة العربية السعودية، من أرسل طلبات للعودة، أنه يتم التواصل بين وزارة الخارجية المصرية والخارجية السعودية لعودة العالقين.

رسالة وزيرة الهجرة للمصريين بالإمارات

رسالة السفيرة نبيلة مكرم عبيد فيما يخص المصريين العالقين في الإمارات، بعد أن تم توجيه الشكر للحكومة الإماراتية على ما اتخذ حيال المصريين العالقين، حيث طمأنة وزيرة الهجرة المصريين العالقين، أن الحكومة الإماران سوف تجدد تأشيرة الإقامة لهم، وخاصةً من انتهى إقامته لأي سبب، ومن لدية إقامة وخرج منه ولم يستطيع العودة، هناك موقع على وزارة الخارجة لتسجيل البيانات كي يتم تسهيل عودة العالقين لدوية الإمارات.

المصريين العالقين في شرق أسيا وأمريكا وبريطانيا

ثلاث رسائل مصورة للمصريين العالقين في دول شرق أسيا والمملكة المتحدة البريطانية، والولايات المتحدة الامريكية كما هو مبين أدناة.

دول شرق اسيا

المصريين العالقين في أمريكا

المصريين العالقين في ببريطانيا

 

 

 

هذا وتوالي الدولة المصرية جهودها في عودة المصريين الراغبين في ذلك من دول العربية والأجنبية، رغم التحديثات الكبيرة والظروف الصعبة مما يعكس مدى حرص القيادة المصرية على سلامة المواطنين وتلبية ندائهم في أي وقت وفي أي مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.