أعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد حساب المواطن ايداع للدفعة الجديدة لهذا الشهر، ومتبقي فقط على موعد الإيداع أيام قليلة وستقوم الدولة بوضع المبالغ المالية في حساب جميع المواطنين المستفيدين والمستحقين لحساب المواطن، ولكن في بعض الأحيان يتأخر موعد الإيداع في حسابات المواطنين في حال صادف هذا اليوم إجازة رسمية في الدولة أو عطلة نهاية الأسبوع.

حساب المواطن ايداع

يترقب الكثير من المستفيدين موعد إيداع الدفعة الـ 58 من حساب المواطن في حساباتهم الشخصية لهذا الشهر، وسوف يتم إيداع الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن لشهر سبتمبر بعد أربعة أيام فقط، وعلى هذا فإن نزول الدفعة الجديدة سيكون في بداية الأسبوع المقبل وبالتحديد في يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022-1444.

ومن المتعارف عليه فإن صرف دعم حساب المواطن يكون بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن في حالة صادف هذا اليوم إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع بالإيداع يتأخر يوماً واحداً أو يكون قبله بيوم.

حساب المواطن ايداع
حساب المواطن ايداع

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أعلن حساب المواطن يوم 30 أغسطس الماضي، عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة 58، وقام البرنامج بطرح خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستحقين من الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن عن طريق إتباع بعض الخطوات، وهي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  • النقر على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • كتابة رقم الهوية.
  • إدخاال رمز التحقق.
  •  الضغط على الاستمرار الاستعلام عن الخدمة حتى تظهر كافة النتائج الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية.
  • إذا كنت مستفيد من الأهلية ستظهر البيانات الآتية للمستفيد “تاريخ دراسة الأهلية في السحاب، بيانات التابعين للعائل وعددهم، وجميع حالات الأهلية السابقة الخاصة بالمستفيد”.
  • في حالة كان المُقدم غير مؤهل للأهلية ستظهر له كلمة غير مؤهل، والبيانات الآتية “تاريخ دراسة الأهلية، أسباب الرفض لرص الاستحقاق الخاص بحساب المواطن.

دفعات حساب المواطن

في يوم 10 من شهر أغسطس الماضي قام حساب المواطن بإيداع الدفعة رقم 57 من الدعم إلى حسابات المستحقين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المُنطبق عليهم شروط ومعايير الاستحقاق في الدفعة 57 الخاصة شهر أغسطس 2022- 1444إلى 10.9 مليون شخص مستفيد، وبغلت القيمة المالية للإيداع 3.6 مليار ريال.

وإجمالي ما دفعه البرنامج إلى جميع المستحقين منذ أول يوم لإنطلاقه في ديسمبر 2017 إلى أكثر من 127 مليار ريال سعودي، من بينها 1.133 مليار ريال تعويضات عن الدفعات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.