متى ينزل حساب المواطن لشهر سبتمبر 2022 الدفعة 58 في السعودية؟.. “الموارد البشرية” تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل متى ينزل حساب المواطن لشهر سبتمبر للعام 2022 م صفر للعام 1444 هـ؟ حيث أن حساب المواطن هو عبارة عن برنامج من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة في السعودية إلي الأفراد التي تحتاج إلي الدعم، وذلك وفقا إلي شروط الاستحقاق الخاصة بالبرنامج، ويذكر أن هذا الدعم هو عبارة عن راتب يتم صرفه بشكل شهري، وإن الحكومة تتيح ذلك الدعم وغيره من أجل توفير حياة كريمة إلي الجميع في المملكة، ويأتي ذلك في إطار السعي إلي التطوير والنهوض بالدولة، مما يؤدي إلي التمكن من تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

متي ينزل حساب المواطن لشهر سبتمبر

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل متي ينزل حساب المواطن لشهر سبتمبر للعام 2022 م صفر للعام 1444 هـ؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا خبرنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة ال58 في حسابات المستفيدين، موضح إليكم كالتالي:-

  • يتم نزول الدفعة ال58 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين مساء اليوم السبت الموافق ال10 من شهر سبتمبر للعام 2022 م ال14 من شهر صفر للعام 1444 هـ.
  • أما يتم البدأ في صرف الدفعة ال58 من حساب المواطن بداية من يوم الأحد الموافق ال11 من شهر سبتمبر للعام 2022 م ال15 من شهر صفر للعام 1444 هـ.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك عدد من الشروط التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي حساب المواطن، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا خبرنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط استحقاق حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *