شركة المياه الوطنية بالسعودية تعلن عن قيامها بإبرام عقدين لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة مجموعة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي داخل مدينتي جدة ومكة، هذا لمدة عشر سنوات ووصلت إجمالي تكلفة الصيانة إلى 1.592 مليار ريال سعودي، أيضاً قامت الشركة بتوقيع عقدين آخرين مع تحالفين لإدارة القطاعين الغربي والشمالي لتولي إدارة أعمال التشغيل والصيانة والمعالجة البيئية.

شركة المياه الوطنية بالسعودية

وضحت شركة المياه الوطنية في حسابها على تويتر اليوم الأربعاء بأن العقد الأول يشمل تأهيل وتشغيل وصيانة أربعة محطات من أجل معالجة وتنقية مياة الصرف الصحي داخل مدينة جدة بتكلفة بلغت 1.2 مليار ريال سعودي، كما أشارت إلى أنه تم توقيع العقد ضمن برنامج عقود الصيانة والتشغيل طويلة الأجل LTOM بالمشاركة مع ثلاث شركات “أوائل، الأعمال المدنية المحدودة” السعوديتين، وبين شركة “فوليا” الفرنسية.

ووضحت بأن العقد الثاني أتي ضمن برنامج عقود صيانة وتشغيل طويلة الأمد LTOM وهو العقد المُوقع مع تحالف شركتي “مياهنا” و”ثبات” وهما الشركتين السعوديتين، وكان هدف هذا العقد هو تأهيل وتشغيل وصيانة محطتين من أجل معالجة مياه الصرف الصحي داخل مدينة مكة المكرمة وبلغت تكلفة هذا العقد إلى 392 مليون ريال سعودي.

شركة المياه الوطنية بالسعودية
شركة المياه الوطنية بالسعودية
فرنسي
شركة المياه الوطنية بالسعودية

تحالف شركة المياه الوطنية مع إدارة القطاع الغربي والشمال

وقعت شركة المياه الوطنية عقدين مع القطاع الخاص لتولي إدارة أعمال الصيانة والتأهيل والمعالجة البيئئية داخل القطاعين الغربي والشمالي، وبلغ إجمالي العقدين بين شركة المياه والتحالفين السعودي والفرنسي والسعودي الإسباني إلى 714 مليون ريال سعودي.

وحضر معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية “المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي” مراسم توقيع هذين العقدين مع كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية وممثلي التحالق السعودي الفرنسي والذي شمل ممثل شركة الأوائل العصرية للمقاولات وممثل شركة سويز لإدارة تشغيل وصيانة القطاع الغربي في منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها بمبلغ وصل إلى 365 مليوم ريال.

وتم توقيع العقد الثاني مع ممثلي التحالف الإسباني والذي ضم الشركة الدولية لتوزيع المياه المحدودة “توزيع”، وومثل شركة الحاج عبد الله على رضا، وشركاه المحدودة “هاكو” وممثل شركة “إف سيسي أكواليا، الخاصة بإدارة أعمال التشغيل والصيانة في القطاع الشمالي والذي يضم مناطق “القصيم، حائل، الجوف، والحدود الشمالية” وقيمة العقد 349 مليون ريال.

أهم ركائز رؤية المملكة

قال الرئيس لاتنفيذي لشركة المياه الوطينة بأن أهم الركائز التي تسعي إليها رؤية المملكة 2030 هي:

  • تحقيق الرفاهية الكاملة للمواطن السعودي.
  • تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى كافة السكان.
  • ومنها اعتمدت إستراتيجية شركة المياه الوطنية في وضع خطط للتحسين من خدمات المياه بجميع أنحاء المملكة مع المشاركة مع القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.