قام حساب المواطن بتوضيح استحقاق الدعم لشهر سبتمبر لجميع المستفيدين والمؤهلين في هذا الشهر والخاص بالدفعة الجديدة لسبتمبر، ورصيد استحقاقهم من الدعم صفر، كما أكد على أنه يجب للمواطنين الراغبين في الحصول على مبلغ الدعم أن تنطبق عليهم كافة الشروط الخاصة باستحقاق حساب المواطن حتى يستفيد من الدفعة القادمة للدعم.

استحقاق الدعم لشهر سبتمبر

وضح برنامج حساب المواطن أنه من انطبق عليه شروط الأهلية في الدفعة الجديدة لشهر سبتمبر وشملتهم معايير الاستحقاق بتاريخ 11 سبتمبر وأضاف أنه من الممكة معرفة قيمة حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

ووضح البرنامج أن تم إيداع الدعم إلى جميع المستفيدين الخاصة بشهر سبتمبر شاملاً مبلغ الدعم الإضافي وكان هذا رداً على سؤالأحد المستفيدين من خلال خدمة المستفيدين التي يوفرها البرنامج.

كم عدد المبالغ التي أودعها حساب المواطن

قام البرنامج بإيداع ما يقارب من 3.2 مليار ريال سعودي مخصصين لدعم شهر سبتمبر لجميع المستفيدين المكتملة طلباتهم وأهليتهم، ومن الممكن معرفة قيمة الاستحقاق عن طريق الدخول على الجاسبة التقديرية للبرنامج، كما وصل عدد المستفيدين المستوفين لكافة المعايير وشروط الاستحقاق بالدفعة الثامنة والخمسين إلى 10.1 مليون مستفيد وتابع، وأصبح إجمالي ما قام البرنامج بدفعه وصرفه للمستحقين منذ تأسيس وانطلاق البرنامج إلى 130 مليار ريال سعودي، من ضمنها 1.7 مليار ريال تعويضات لدفعات سابقة.

"<yoastmark

عدد الحاصلين على الدعم

قال مدير عام التواصل الخاص ببرنامج حساب المواطن “عبد الله الهاجري” بأن 77% من المستحقين حصلوا على الدعم لهذا الشهر، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1845 ريال، بالإضافة إلى وصول عدد أرباب الأسر لأكثر من 2 مليون رب أسرة ونسبتهم 89%، فيما بلغ عدد التابعين إلى 7.8 مليون مستفيد، ووصل عدد المستقلين المستوفين إلى شروط الاستحقاق لأكثر من 258 ألف مستفيد مُشكلين 11% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

شروط استحقاق حساب المواطن

يجب على المواطنين المتقدمين لحساب المواطن أن يستوفواً كافة الشروط الخاصة بالبرنامج وفي حالة إخفاق أياً من الشروط يتم رفض أهلية الاستحقاق للمواطن، والشروط هي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • لا يقل عمر المواطن المتقدم عن 18 عام.
  • التسجيل في حساب المواطن يكون عن طريق البوابة الإلكترونية التابعة للبرنامج، مع تسجيل كافة البيانات بدقة.
  • رفع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • امتلاك حساب بنكي خاص بالمتقدم.
  • كتابة الدخل الشهري للمواطن أثناء التقديم.
  • رفع بطاقة الأحوال المدنية عن طريق إرفاقها على الموقع الإلكتروني للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.