هل يمكن للطالب الجامعي التسجيل في حساب المواطن جاء هذا السؤال من أحد المواطنين عبر خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن على تويتر، حيث يمكن للفئات التي ذكرها النظام الاشتراك في حساب المواطن ولكن في حالة استيفاء جميع الشروط الخاصة بالتسجيل، كما يتم صرف الدعم كل شهر في حسابات المستحقين للدعم ولكن إذا صادف اليوم عطلة رسمية فيتم تأجيله ليوم قبله أو يوم بعده.

هل يمكن للطالب الجامعي التسجيل في حساب المواطن؟

ورد هذا السؤال عبر خدمة المستفيدين في حساب المواطن على تويتر في حالة كان الطالب مستقل بسكن خاص به، وكشف البرنامج في حال كان الطالب أو المتقدم فرداًمستقلاً فلا بد من ضرورة إرفاق جميع الأوراق التي تُثبت استقلاليته مُسجل داخلها اسم المتقدم بالطلب والتي تحتوي على ” صك الملكية للسكن، أو تعريف سكن من الجامعة أو المعهد أو الكلية، أو تعريف سكن من قطاع عسكري، وحكومي أو خاص”، كما أكد حساب المواطن إذا كان عقد الإيجار موحد سيتم التحقق عن طريق منصة إيجار من دون الحاجة إلى إرفاق الأوراق والمستندات.

الدعم الإضافي حتى نهاية العام

قام حساب المواطن بالإعلان عن الدعم الإضافي للمستحقين يمكن تقديمه حتى نهاية العام المالي الحالي، عن طريق رد خدمة المستفيدين الخاصة بحساب المواطن على أسئلة التابعين حول موعد إنتهاء ميزة الدعم الإضافي.

وورد الرد من خدمة المستفيدين على تويتر ووضحت بأن الدعم المالي سيكون حتى نهاية العام المالي الحالي، ويقوم البرنامج بدراسة دائمة على ضوابط الدعم بصورة دورية وسوف يتم الإعلان دراسة الأهلية عند الإنتهاء منها.

هل يمكن للطالب الجامعي التسجيل في حساب المواطن؟
هل يمكن للطالب الجامعي التسجيل في حساب المواطن؟

شروط حساب المواطن للطلاب 1444

قامت اللجنة الخاصة ببرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية بأن يحق للطلاب والطالبات الجامعيين الاستفادة من الدعم المالي بشكل مستقل مع تقديم جميع الأوراق والإثباتات التي تُثبت ذلك، ولكن بعد استيفاء مجموعة من الشروط الآتية لكن في حالة الإخلال بأي شرط منها يتوقف قبول أهلية الطالب داخل برنامج حساب المواطن:

  • أن يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون عُمر المتقدم 18 عام ولا يزيد عن 24 عام.
  • تقديم أوراق ومستندات رسمية من الجامعة تُفيد بتقيد الطالب داخل برامجها التعليمية المختلفة في أحد الكليات المُلتحق بها الطالب.
  • تقديم أوراق ووثائق خاصة مُثبت بها استقلالية الطالب ومُسجلة باسمه، مثل ” عقود الملكية، سكن جامعي، كليات عسكرية، حربية، معهد الإدارة، أو عقد إيجار موحد.
  • إقامة المتقدم إقامة دائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وألا يُقيم خارج المملكة أكثر من ثلاثة أشهر بالسنة الواحدة.
  • عدم إقامة الطالب داخل أحد دور الإيواء الحكومية.
  • عدم تسجيل الطالب داخل أحد سجون المملكة.
  • ألا يكون الطالب مُسجل ضمن برنامج الابتعاث لقيامه خارج المملكة لفترة طويلة.
  • توافق جميع البيانات المُدخلة مع البيانات التابعة للجهات الرسمية ذات الصلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.