تصدر اسم عشيرة الحجاج شفا بدران محركات البحث في الأيام القليلة الماضية، نظرًا لمقتل احد شباب العشيرة “محمد الحجاج” الذي لاقي مصرعه بيوم السبت الماضي أثر طلق ناري في سيارته في منطقة شفا بدران، مما آثارت الجريمة الفزع لدي سكان المنطقة، وادت الي حدوث أعمال الشغب وتهديد حياة السكان الواقعه بها،  وأفادت المصادر بأن المقتول والقاتل من أكبر العائلات الموجودة في المملكة الأردنية، حيث يرجع أصل المقتول الي عشيرة الحجاج، كما يرجع اصل القاتل الي عشيرة عدوان، وفيما يلي سوف نتعرف علي تفاصيل الجريمة بالكامل.

اصل عشيرة الحجاج شفا بدران

تعد عشيرة الحجاج من اهم وابرز العائلات في المملكة الأردنية نشأت في جمهورية مصر العربية ويرجع أصول آل الحجاج إلى سيدي أبو الحجاج القصري وهو يوسف عبد الرحيم بن يوسف ، وبن يسعد الزاهد بن محي الدين بن منصور بن عبد الرحمن فاطمة الزهراء. ومن جمهورية مصر العربية ومن عائلات العشيرة هم “من بني الدايل، وعلي الحجاج، وبني شعبه، وبني بكر، وابن خزيمة، وابن مدرسة، وابن مضر، ابن نزار ، وابن معاد بن عدنا ، وابن كنانة ، وابن الياس، وابن عبد المانات، ومن الجدير بالذكر أن جذور عائلة الحجاج الكبيرة جعلتهم من ضمن العائلات السعودية التي لها مكانة كبيرة اجتماعية بين القبائل.

تفاصيل جريمة شفا بدران

ورد بلاغ لمديرية شرطة شمال عمان بفجر يوم السبت 17 سبتمبر 2022م، بوجود جثة داخل إحدى السيارات تعود لشخص ثلاثيني، تبيّن أنه تعرض للإصابة بطلق ناري.

وافادت المصادر بأن المقتول من اصل عشيرة الحجاج والقاتل من عشيرة العدوان، وأكدت المصادر بأن هناك نسب بين العائلتين.

ونجحت الجهات الأمنية في ضبط القاتل بعد تحديد مكان وجوده واعترف بارتكاب الجريمة، إثر خلافات سابقة مع المقتول، وقد تم ضبط السلاح الناري المستخدم وما زال التحقيق جاريًا.

ومن خلال التحقيق ذكر بأن القاتل مطلوب للأجهزة الأمنية على خلفية إطلاقه لعيارات نارية في محطة محروقات على شخص قبل شهرين.

وأكدت المصدر أن الطرفين عليهما أسبقيات أمنية، مفضلاً عدم ذكرها، وهم من الطرفين ذاته الذي وقعت بينهما جريمة قتل راح ضحيتها شخصان قبل عامين.

أعمال شغب في شفا بدران

ادت الجريمة التي حدثت في منطقة شفا بدران الي إندلاع اعمال الشغب في المنطقة، وبحسب مصادر رسمية في الأردن، جاءت حصيلة اعمال الشغب حتى الآن فيما يلي:

  • إحراق 3 منازل، أحدها ملك لنائب مقرب من القاتل ، ومنزل والد القاتل وعمه ، بالإضافة إلى حرق ست سيارات.
  • حرق الإطارات وإغلاق الشوارع بالمنطقة.
  • وقد أغلقت أن الأجهزة الأمنية في العاصمة عمان جميع المداخل والمخارج الرئيسية للمنطقة لمنع أعمال الشغب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.