طريقة تمديد الإقامة للوافدين داخل وخارج المملكة بعد الأمر الملكي

أشارت الجوازات السعودية إلى طريقة تمديد الإقامة للوافدين المشمولين بقرار إعفاء المقابل المالي، من العاملين بالمهن التجارية المتواجدين داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وذلك لمن تنتهي صلاحية هوية مقيم لإقامتهم خلال الفترة من 23 رجب 1441 الموافق 18 مارس 2020، وحتى التاسع من ذي القعدة الموافق 30 يونيو 2020، وذلك بعد تزايد استفسارات الوافدين خاصةً من هم خارج المملكة ولا يستطيعون العودة نتيجة تعليق الطيران، والإجراءات الاحترازية، بجانب البحث حول كيفية تمديد تأشيرة العودة لمن هم متواجدين خارج المملكة.

تحديث: صدرت موافقة ملكية بتاريخ اليوم الأحد 5/7/2020، نحو تمدد صلاحية الإقامة للوافدين، وتمديد تأشيرة الخروج النهائي بدون مقال، بجانب تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمدة 3 شهور وبدون مقابل للوافد من ينطبق عليه الضوابط التي وردت في بيان وزارة الداخلية المرفق صورة منه أدناة.

طريقة تمديد الإقامة للوافدين

بيان وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 14 ذي القعدة 1441 نحو الأمر الملكي بتمديد تأشيرات الوافدين وصلاحية الإقامة، وسنترقب ما ستعلنه الجوازات السعودية حول الألية لذلك وكيفية التواصل والاستعلام عن انتهاء عملية التمديد.

الجوازات السعودية كانت قد  أكدت منذ عدة أسابيع، على تمديد الإقامة للوافدين من هم داخل أو خارج المملكة من هم بالمهن التجارية، ويشملهم قرار الإعفاء من المقابل المالي والمنتهي هوية مقيم لهم، بشكل آلي بدون الحاجة إلى مراجعة مقرات الجوازات، وستكون عملية التمديد على دفعات، وأكدت على أنها تستقبل فقط الحالات الاستثنائية في مقراتها عبر خدمة حجز موعد، التي لا يمكن تنفيذ طلبتها عبر الخدمات الإلكترونية، كما يمكن التواصل مع الجوازات السعودية على البريد الإلكتروني الخاص بها وهو “[email protected]” .

كذلك أوضحت الجوازات انه في حالة كان هناك مرافقين مضافين على هوية مقيم للوافد، سيشملهم قرار تمديد الإقامة، لكنهم لن يشملهم قرار الإعفاء من المقابل المالي، في حالة انتهاء إقامته خلال الفترة المشار إليها، وذلك لمن مهنته ضمن المهن التجارية.

تمدد تأشيرة العودة

ألية تمديد تأشيرة العودة وفق التوضيحات الرسمية من الجوازات السعودية، ستتم بمعرفة صاحب العمل، من خلال الموقع الخاص بالخدمة على بوابة التأشيرات الإلكترونية من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية، وتشمل تلك الخدمة من هم خارج الأراضي السعودية .

تحديث: أعلنت الجوازات السعودية رسميا تمديد هوية مقيم للوافدين المنتهي إقامتهم المشمولين بقرار الإعفاء من المقابل المالي بدون مقابل لمدة 3 شهور، وأكدت الجوازات انه لا حاجة لمراجعة الجوازات، حيث يتم إرسال رسالة نصية للمستفيدين من العاملين في المنشآت الصناعية والتجارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *