التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمة، عدة نصائح وتعليمات للطلاب قبل ساعات من بداية الامتحاني التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى محافظات الجمهورية، وفق الجدول الذي حددته الوزارة لاختبارات جميع المواد، وجدول تقسيم المحافظات إلى مجموعات من حيث أوقات الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني للثانوية العامة عبر أجهزة التابلت، وتأتي تلك الإرشادات بعد الرسالة المصورة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لتوضيح إلى دخول الطلاب لمنصة الامتحان  خلال الفترة الزمنية المخصصة للمحافظة الموجود بها.

إرشادات وزارة التربية والتعليم النهائية

تتلخص تعليمات وزارة التربية التعليم في عدد من النقاط قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوية يوم الأحد الموافق 5 أبريل 2020.

  1. يسمح للطالب بالدخول على منصة الامتحان من خلال جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر، يكون به اتصال بالإنترنت عبر الشريحة أو الواي فاي.
  2. الحصول على الرقم التعرفي من خدمة الاستعلام عن أكواد الطلاب بالرقم القومي.
  3. الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وكذلك أكواد الجلسة لك مادة الخاصة بالدخول على الامتحان من الرابط https://thaneduone.emis.gov.eg .
  4. الدخول على رابط منصة الامتحان التجريبي قبل بدء الامتحان بوقت كافي.
  5. أكد وزير التعليم أن الأوقات الزمنية للدخول على منصة الامتحان المخصصة لكل محافظة ما هي إلا إطار زمني منه يمكن للطالب الدخول على منصة الامتحان خلال الفترة المخصصة لذلك، ومن وقت الدخول سيحسب زمن الامتحان.
  6. إذا حدث انقطاع لخدمة الإنترنت، يتم حفظ الإجابات التي تم إدخالها لحين العودة مجدداً ثم الاسترجاع.

أكدت وزارة التعليم أن هذا الامتحان يعد تجربة ويهدف إلى معرفة قدرة المنصة وتدريب على طريقة أداء الامتحان.

  وزارة التعليم تنشر أسماء المقبولين في المدارس اليابانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.