التخطي إلى المحتوى

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن منصة ادمودو هدفها أن تقوم بمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم، وتدعم التعاون وتقوم بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت، وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم، للطلاب، الاستعلام عن الكود الخاص بهم للتسجيل على منصة edmodo، وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه تم توفير منصة ادمودو الإلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال فترة تعليق الدراسة.

قام دكتور طارق شوقي بتوضيح كيفية كتابه وتوضيح المشروع البحثي لسنوات النقل والشهادة الإعدادية وذالك من خلال المكتبة الإلكترونية أو منصة التعليم الإلكترونية وبنك المعرفة والكتب الدراسية، وبعد ساعات قليله قام أحد المعلمين بعمل فيدهو كيفيه عمل المشروع، وأوضح به أن طريق عمل البحث تختلف من مرحله تعليميه لأخري وذالك وفقا للقواعد التي أوضحتها الوزارة.

خطوات الحصول على كود التسجيل على منصة ادمودو

  1. الدخول على رابط أكواد الطلاب للحصول على الرقم التعريفي، ثم الدخول على الرابط https://edmodo.org.
  2. كتابة الرقم القومي.
  3. كتابة تاريخ الميلاد.
  4. تحديد محافظة الميلاد.
  5. تحديد النوع.
  6. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول للحصول على كود الطالب.

وسيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو والتي سيتم التواصل بين الطالب والمعلم عليها وسيتم تقديم المشروع البحثي من خلالها.

أضاف وزير التربية والتعليم، أن مشروع المرحلة الابتدائية يشمل اربع موضوعات وهى من بين  السياحة، الطاقة، والمياه، الصحة،  وكما يوجد بناهية البحث إرشادات تحتوى على (شكل وتكوين المشروع، المشتركين بالمشروع، رقم تعريفي، مقدمة الدراسة، العناصر، المراجع ) كما يوجد عدد مرشح للكلمات في المقدمة من 20 إلى 25 كلمه، والموضوع من 200 إلى 250 كلمه، وهذه الأعداد كحد اقصي للمرحله الصف الثالثة الابتدائية تزيد بزيادة المرحلة. أما الإعدادية ثلاث موضوعات وهى من بين تحسين البيئة التعليمية والتكنولوجية، الزيادة السكانية والأمن الغذائي، البيئة.

قبول المشروع

كما حدد مجموعه من المعايير لقبول المشروع، وأن السبب الوحيد لرفض المشروع هو مطابقته لمشروع أخر أو أنه لم يتم بمجهود الطالب وتم عمله بواسطه شخص أخر ، و إذا تم رفضته فسوف يتم امتحان الطالب قبل بداية العام المقبل لان معنى ذالك انه لم يجتاز الترم الثاني، كما أوضح أن هناك نموذج للاقتداء به على موقع الوزارة، ومنصة ادمودو، مواقع السوشيل ميديا .

  الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2021 بالرقم القومي وزارة التضامن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.