التخطي إلى المحتوى

إطلاق رابط تصرح تنقل وزارة البيئة والمياه والزراعة والذي طال انتظاره من أصاحب المزارع والمواشي والأسماك والدواجن والنحالين من الفئات المشمولة بالاستثناء في بيان وزارة الداخلية المرفق صورته أدناة، حيث يستطيع الآن المستفيدين من المناطق المشار إليها، الدخول على طلب تصرح التنقل تحت مسمى “خدمة تصاريح”، بعد أن أطلقتها الوزارة رسميا بعد عصر اليوم السبت 11 أبريل 2020، وكما وعدنا متابعينا وفرنا لكم شرح الخطوات وكيفية التقديم، حيث يكون استخراج التصريح لمرة واحدة أسبوعياً بشكل إلكتروني بدون الحاجة لمراجعة المكاتب أو المقرات الحكومية.

أشار المتحدث الرسمي بتسم وزار البيئة والمياه والزراعة لكوت استخراج تصريح التنقل من وزارة البيئة سيكون بالتنسيق مع شرطة المنطقة التابع لها طالب الخدمة، للمناطق التي يسرى بها قرار منع التجول لمدة 24 ساعة، من فئات ملاك المزارع والمواشي والنحالين ومشروعات الأسماك والدواجن، وسيستفيد من الخدمة من لديه وثائق داعمة للطلب، وتم الإعلان عن رابط تصريح تنقل وزارة البيئة وكيفية استخراج التصريح وفق الخطوات المبينة أدناة.

رابط تصريح تنقل وزارة البيئة

نشرت وزارة البيئة الرابط الخاص بالنقديم على طلي استخراج تصريح التنقل، وفق لما نوهت عنه من الإعلان عن الخدمة للفئات المشمولة، واليوم تم إطلاق خدمة تصاريح التنقل الإلكترونية ليوم واحد فقط من خلال https://tasreeh.mewa.gov.sa/TPDC، حيث مكن التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة واتباع التعليمات والخطوات المبينة أدناة.

رابط استخراج تصريح تنقل وزارة البيئة
رابط استخراج تصريح تنقل وزارة البيئة

طريقة استخراج تصرح التنقل وزارة البيئة

يجب توفي مجموعة من البيانات اللازم تقديمها لقبول طلب استخراج تصريح تنقل وزارة البيئة والتي يستفيد منها النحالون، الصيادون، ومربي الماشية، وأصحاب المزارع، منتجي البيض والدواجن.

  1. رقم الهوية
  2. رقم الجوال
  3. عنوان السكن
  4. الموقع المراد الانتقال له
  5. رقم السجل الزراعي أو بطاقة النشاط لمربي الماشية والنحالين ومربي الدواجن ومنتجي الأسماك.
  تقديم طلب للموافقة على إذن استيراد الأرانب والقوارض

 

تصرح تنقل وزارة البيئة
تصرح تنقل وزارة البيئة

المناطق المستفيدة من طلب تصرح تنقل

يستنفد من خدمة طلب تصرح التنقل المواطنين المتواجدين في المناطق المبينة أدناة.

  1. مكة المكرمة
  2. المدينة المنورة
  3. الرياض
  4. محافظة الظهران
  5. محافظة الهفوف
  6. محافظة جدة
  7. محافظة الخبر
  8. محافظة القطيف
  9. محافظة الطائف
  10. مدينة الدمام
  11. مدينة تبوك

ولمن بحث عن تلك الخدمة الخدمة متاحة ومرفق بعالية كافة التفاصيل

التعليقات

  1. هذا التصريح من الاساس وضع لعدم وجود سجل زراعي وحينما تدخل الموقع يطلب منك رقم السجل الزراعي .. وش الحل

  2. مثال/ النحل لايتم نقله الا في الفتره الليليه : ماذا يفعل أصحاب النحل في المناطق التي لم يتم تحديدها في التصريح ؟؟؟؟؟ ارجوا إيجاد حل لذالك على وجه السرعه

  3. أيضا يوجد افراد لايوجد ليهم سجل زراعي وهم القائمين على رزقهم هذا ,,, ماذا يفعلون في ضل هذا الحضر؟؟ ارجوا إيجاد حل لهذه الفيئه اما بتوجيه من امراء المناطق او وزير الزراعه.. بلدنا ولله الحمد بلد عطاء وتنميه ارجو تعديل واستثناء هذه الفيئه لكي لاتفسد مصالح الناس. وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.