التخطي إلى المحتوى

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، موافقة ملكية يتم بموجبها إعفاء كبار السن وذوي الإعاقة المقترضين من بنك التنمية الاجتماعية، من سداد القروض، وقدم أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الشكر والتقدير لجلالة الملك على هذه الموافقة الكريمة.

تماشيًا مع المسؤولية المجتمعية

وتأتي تلك الموافقة الكريمة، عقب إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، يوم السبت، عن إعفاء فئات الأيتام والضمانيين وذوي الإعاقة، الذين تم تسليمهم وحدات من الإسكان التنموي من سداد استحقاقات وزارة الإسكان لمدة ثلاثة أشهر، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها حكومة المملكة للتخفيف من الأعباء المالية وخاصة على المواطنيين التي تضرروا من تداعيات العدوى الفيروسية المتفشية، وتماشيًا مع المسؤولية المجتمعية للوزارة تجاه هذه الفئات.

ويذكر أن وزارة الإسكان سلمت خلال السنوات الماضية الأسر المستحقة والأشد حاجة من الضمانيين والأيتام وذوي الإعاقة مفاتيح وحدات الإسكان التنموي في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية.

مبادرات أخرى

وفي وقت سابق قررت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إيقاف تحديث التقارير الطبية للأشخاص ذوي الإعاقة لحين انتهاء أزمة كورونا، إضافة إلى عدم إسقاط مستفيدي الضمان من الشهر الحالي وإعادة مستفيدي شهر رجب بأثرٍ رجعي.

وقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، مبادرة “غذاؤنا واحد”، التي تم تمويلها بأكثر من 37 مليون ريال سعودي، وتستهدف إمداد الأسر المتضررة والأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء المملكة بالمواد الغذائية، وبلغ عدد من استفادوا منها 37 ألف أسرة.

  بوابة ناجز وزارة العدل السعودية رابط تسجيل الدخول منصة خدمات التقاضي الإلكتروني وحجز موعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.