التخطي إلى المحتوى

ينتظر المسلمين في مختلف البلدان في كافة أنحاء العالم قدوم أجمل شهر في السنة وهو شهر رمضان المبارك “أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات”، شهر الصوم والقرآن والصلاة والزكاة، فقد قال الله تعالى في قرآنه الكريم: ” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ ” صدق الله العظيم، فهو شهر البركة والخير والطاعة، لذلك سنقوم بنشر موعد رمضان في السعودية 1441هـ 2020مـ، موعد أول أيام شهر رمضان المبارك.

موعد رمضان في السعودية فلكياً 1441_2020

موعد رمضان في السعودية فلكياً 1441_2020

موعد رمضان في السعودية سيكون يوم 24 ابريل 2020  الموافق يوم الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، وأن يوم 23 ابريل 2020 الموافق يوم الخميس هو المتمم لشهر شعبان 1441 هـ، ولكم من المحتمل أن تتعذر رؤية الهلال يوم الأربعاء وذلك لبعض الظروف الفلكية المتعلقة بالاقتران المركزي المسمى بـ”المحاق المركزي”.

أما عن موعد رمضان في مصر 1441 هـ سوف يتم تحري هلال شهر رمضان لهذا العام  يوم الأربعاء 22 ابريل 2020 والموافق 29 شعبان 1441 هـ، وذلك سيكون بعد مغيب شمس يوم الأربعاء وذلك ليتم تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي سيكون يوم 23 الموالفق يوم الخميس أو يوم 24 الموافق ليوم الجمعة 2020، وذلك الذي م اعلانه من قبل معهد البحوثث الفلكية بمرصد حلوان.

دعاء شهر رمضان

شهر رمضان هو من أحب الشهور المستحب الدعاء فيها، قد كرمه الله و أنزل فيه القرآن و في أوله رحمة و وسطه مغفرة و آخره عتق من النار، لذلك قدمنا لكم أدعية مجابة بإذن الله تعالى في شهر رمضان.

كان الرّسول عليه الصّلاة والسّلام إذا حلّ شهر رمضان المُبارك يحكي لصحابته رضوان الله عليهم:

(أتاكُم رَمضانُ شَهرٌ مبارَك ، فرَضَ اللَّهُ عزَّ وجَلَّ عليكُم صيامَه ، تُفَتَّحُ فيهِ أبوابُ السَّماءِ ، و تغَلَّقُ فيه
أبوابُ الجحيمِ ، و تُغَلُّ فيهِ مَرَدَةُ الشَّياطينِ ، للَّهِ فيهِ ليلةٌ خيرٌ من ألفِ شَهرٍ ، مَن حُرِمَ خيرَها فقد حُرِمَ ).

  • اللهم أهله علينا بالامن والإيمان،والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.
  • اللهم إن هذا هو الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن و أنزلت فيه آيات بيّنات من الهدى و الفرقان ،اللّهم ارزقنا صيامه ، و أعنّا على قيامه ، و اجعل الله فيما تقضي من الأمرالمحتوم ، و فيما تُفرّقمن الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهرو أن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام ، المبرور حجّهم ، و المشكور سعيهم ، و المغفور ذنبهم ،و المُكَفَّر عنهم سيئاتهم ، واجعل فيما تقضي و تُقدّر أن تُطيل عمري ،و تُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمينو نبهني فيه عن نومة الغافلين و هب لي جرمي فيه يا إله العالمين و اعف عني يا عافياً عن المجرمين.
  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك و جنبني فيه من سخطكو نقماتك و وفقني فيه لقرآنك و آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

رمضان كريم، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

  اشتراطات قانون الحضانة بالمملكة 2021 تعرف على جميع الشروط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.