التخطي إلى المحتوى

أعلن مجلس الغرف السعودية عن ألية طلب تصاريح التنقل للقطاع الخاص للقطاعات المستثناة من تعليمات منع التجول، للعاملين في القطاعات الحيوية الوارد ذكرها بالأوامر الملكية وما تبعها من قرارات أعلنتها وزارة الداخلية السعودية، والتي شرح مؤخراً  ألية استخراج نموذج تصريح تنقل موحد، ستشرف عليه الجهات الحكومية بحيث يتم حصر عدد العاملين المسموح لهم بالتنقل خلال أوقات الحظر، ومحاسبة المخالفين وفق العقوبة التي أقرها النظام والتي تبدأ من غرامة 10 آلاف ريال سعودي.

تصاريح التنقل للقطاع الخاص

حدد مجلس الغرف السعودية الجهات الحكومية التي ستقوم باستقبال تقديم طلب تصاريح التنقل للقطاع الخاص وكذلك منسوبيها ومنسوبي الجهات التابعة لها في أوقات حظر التجول، حيث من المقرر أن تستقبل وزارة الشؤون البلدية والقروية طليات نموذج تصرح التنقل الموحد من التموينيات ومحلات بيع اللحوم، ومحال السوبر ماركت والخضروات، وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد أعلنت عن خطوات استخراج تصاريح تنقل للفئات المستثناة من ملاك المزارع وأصحاب المواشي ومنتجو الدواجن والأسماء والنحالون.

ألية تصارح التنقل للقطاع الخاص
ألية تصارح التنقل للقطاع الخاص

طلبات تصاريح التنقل للعاملين في الصيدليات وكذلك العياديات الطبية والعاملين في المستشفيات، سيكون من خلال خدمة التصاريح من وزارة الصحرة السعودية، وستتولي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، استقبال طليات استخراج تصرح التنقل الموحد للعاملين في شبكات الاتصال ومشغلي خدمات الإنترنت، والتطبيقات الخاصة بطلبات التوصيل المنزلي.

تصريح التنقل للحافلات

أضاف مجلس الغرف السعودية، أنه فيما يخص الموظفين والعاملين من يتنقلون باستخدام حافلات النقل الجماعية، فسيكون الآلية وفقا لما حددته وزارة الداخلية، حيث يكتفى باستخراج تصريح تنقل واحد للسائق، على أن يشمل توضيح عدد من البيانات .

بيان الداخلية تحديث نماذج تصارح التنقل في الرياض
  • رقم لوحة الحالفة
  • مسار التنقل
  • تحديد عدد الركاب بحيث لا يتعدى العدد 50% من سعة الحافلة.

وسيتم العمل بتطبيق نماذج تصارح التنقل من اليوم الإثنين في مدينة الرياض، قبل ان يصدر بيان جديد مرفق أدناة لتطبيق التصاريح في عدة مدن أخرى.

  ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور | المملكة العربية السعودية

إقرار تصاريح التنقل الموحدة في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن موعد العمل بنظام نماذج تصاريح التنقل الموحدة في مكة المكرمة والمدنية والمنورة، وما يندرج تحت ذلك من ضوابط

تصارح التنقل مكة والمدينة
تصارح التنقل في مكة والمدنية المنورة

وفق التعليمات بعالية، سيكون العمل بنموذج تصرح التنقل الموحد في مكة والمدنية من الثالثة بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 20 شعبان 1441 وحتى إشعار أخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.