التخطي إلى المحتوى

خدمة ابشر تجديد استمارة السيارة واحدة من ضمن الخدمات الإلكتروني التي يمكن أن يستفيد منها المواطن أو المقيم، بعد تسجيل الدخول على موقع أبشر والدخول على خدمات المرور، واتباع التعليميات، للتمكن من الاستفادة من تلك الخدمة، في ظل أصبح الاعتماد على تقنيات العمل عن بعد واستخدام التكنولوجيا الرقمية في ظل مكافحة العدوى المستجدة، وكانت المملكة سباقة في التحول الرقمي لخدمات وزارة الداخلية عبر منصة أبشر منذ سنوات، وهو ما يساهم بشكل فعال من اجل التغلب على الظروف الراهنة.

حقيقية تجديد استمارة السيارة بدون فحص عبر أبشر، خبر اهتم به الكثيرون خاصة وكونه صادر عن خدمة العملاء لمنصة أبشر الإلكترونية، وهو ما قد يتعارض مع شروط تجديد الاستمارة عبر أبشر في الظروف الطبيعية، وما سبب الحيرة هي ما صدر عن خدمة العملاء عبر منصة المرور السعودي، وأكد على ربط التجديد بالفحص، وهو الأمر الذي سبب خروج العديد من الاستفسارات حول إمكانية تنفيذ خدمة ابشر تجديد استمارة السيارة بدون فحص خلال الفترة الحالية بعد وقف خدمات الفحص للمركبات لدى الجهات المعتمدة.

حقيقة ابشر تجديد استمارة السيارة

أعلن الحساب الرسمي للبريد السعودية إمكانية تجديد رخصة سير المركبة بدون الفحص الفني، خلال الفترة الحالية، وهو ما ينهي حالة الجد التي نتجت عن اختلاف التصريحات التي صدرت عن أبشر وعن حساب المرور السعودي.

التغريده التي أثارت التساؤلات وحالة من الجدل حول تجديد استمارة السيارة عبر خدمات منصة أبشر الإلكترونية، في رد على أحد الاستفسارات الإلكترونية، التي كانت بتاريخ اليوم 13 أبريل 2020 سنرفق لكم صورها.

أبشر تجديد استمارة السيارة وحقيقية إمكانية التجديد بدون فحص
أبشر تجديد استمارة السيارة
تغريده ابشر تجديد الاستمارة

المرور السعودي من جانبه كان له رد يتماشى مع هذا السياق

المرور السعودي

الحالة التي سببت حالة من الجدل هي تغريده أخرى من حساب المرور السعودي اشترطت الفحص من أجل التجديد.

  المرور تحدد طريقة الاستعلام عن تأمين المركبات ورابط دفع التأمينات عبر أبشر

وبالتالي كان هناك تساؤلات يمكن التأكد منها عبر الدخول على حسابكم وطلب تنفيذ الخدمة، وإفادتنا بالتعليق على هذا المقال.

تجديد استمارة السيارة

وفق التأكيدات التي قدمها البعض يمكنك اتباع الخطوات أدناة من أجل طلب تجديد استمارة سيارتك بدون فحص عبر موقع أبشر لخدمات الإلكترونية للأفراد.

  1. سجل الدخول على موقع أبشر أفراد ” https://www.absher.sa “بحسابك.
  2. الدخول على بوابة خدماتي
  3. خدمات أبشر المرور
  4. طلب تجديد استمارة سيارة
  5. سجل البيانات المطلوبة

وحتى الآن لم يتم التأكيد بشكل قاطع على خير إمكانية التجديد بدون فحص، لكنه يلزم المستفيد بأن يكون التأمين مسدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.