التخطي إلى المحتوى

خدمات صندوق التمويل العقاري والاستعلام بالرقم القومي من أهم الخدمات التي يقدمها صندوق التمويل العقاري والتي تتمثل في الشقق السكنية التي تقدمها الحكومة لغير القادرين والشباب، كما يوجد علي موقع  الصندوق العقاري الأوراق والخدمات المطلوبة التي يتطلبها التقديم على صندوق الإسكان الاجتماعي، وكيفية التقديم فيها إلكترونيًا أو عن طريق مكاتب التمويل العقارية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، ت والتي تأتي ضمن الخدمات التي يوفرها صندوق الإسكان للمواطنين من وحدات سكنية بأسعار منخفضة، يقدم عليها الشباب بنظام القرعة أو وفق لما يرد في نظام الإعلانات التي تنشر بخصوص هذا الشأن، ويتم التنويه عنها من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الاستعلام عن الوحدات السكنية بالرقم القومى

في حالة الفوز في قرعة الإسكان الاجتماعي، يجب على المتقدم أن يذهب إلى اقرب فرع من فروع صندوق التمويل العقاري لتكملة باقي الإجراءات قبل استلام الوحدة، وحول خطوات الاستعلام فهي كما هو موضح.

  • تسجيل الدخول على موقع صندوق التمويل العقاري https://cservices.shmff.gov.eg .
  • ادخل رقمك القومي في المربع المخصص له واضغط علي زر استعلام .
  •  تظهر النتائج جراء عملية البحث شاملة التفاصيل حول حالة الطلب.

صرحت رئية صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، الأستاذة مي عبد الحميد،  أن نسبة المتعثرين في القيام بعملية تسديد القسط الخاصة بشقق للإسكان الاجتماعي، يعد نسبة قليلة جداً، وقد لا تتجاوز تلك النسبة 1%، وفي تصريح أخر متعلق، تم التنويه عن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للبنوك ، المترتبة على العملاء من الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، من بينها مشروعات الإسكان الاجتماعي.

  الإسكان الاجتماعي يتيح تقديم طلبات متابعة الملفات بشركات الاستعلام

التعليقات

  1. انا اعلان تامن ولحد الان مجاليش استعلام وكل اللى معايه استلموا وانا جاتلى ٦اكتوبر وانا كاتب ١٥مايو ومستنى التحويل ولحد الان وكلمت ١١٨٨ وقالى اسمك غير مسجل على النظام وخليك متابعنا وكل اللى معايه استلموا ارجو المساعده رقم القومى٢٧٠١٢٠٤٠١٠٣٧٩١…… رقم التليفون٠١١٤٦٥٣٧٤٤٠……٢٥٥٠٢١١٢

  2. انا مرحله تالته اسكان بورسعيد اجتماعى وسلمت ورقى فى الحى والورق المفروض انتظار مندوب أو قرعه بقالى شهر ونص مقدمه الورق عايزه اعرف الورق وصل لفين

    1. رجاء الدخول على موقع صندوق التمويل العقاري الرسمي والمرفق رابطه بالمقال والاستعلام بالرقم القومي الخاص بحضرتك عن وحدات الإسكان الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.