يعد بنك المعرفة المصري احد اكبر المكتبات الرقمية في العالم، ويستفيد منه في المقام الأول  الطلاب والمعلمين، ويأتي ضمن المبادرة التي اطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في عام 2014 تحت اسم “نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر” وزادت أهميته اليوم ، ينقسم بنك المعرفة إلي اربع أقسام ويطلق عليها بوابات داخل المواقع، بوابة الأطفال، بوابة الباحثين، بوابة القراء، بوابة الطلاب والمعلمين، يقدم المواد العلمية والبرامج التعليمية بصور مبسطه ومن خلال فيديوهات لتسهيل الفهم على الطلاب،يعد من اكبر دور النشر علي مستوي العالم باللغتين العربية والانجليزية وتحتوى علي كافة المعلومات بداية من القصص المصورة للأطفال حتى الدوريات العلمية والرسائل الجامعية .

المنصة الإلكترونية لبنك المعرفة المصري

بنك المعرفة المصري من أهم المنصات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لكلافة الطلاب، لمساعدتهم علي كيفية عمل الأبحاث وتنفيذها وذالك لكل مراحل التعليم بدايةً من التعليم الأساسي والذي شمل طلاب الابتدائي والإعدادي، وطلاب التعليم الثانوي، بطريقة سهلة وصحيحة وبسيطة،وكما تمنح منصة بنك المعرفة المصري إمكانية الوصول إلي اكبر قدر من المعرفة والمحتوي الثقافي سواء كانت ثقافية أو عملية أو إدارية أو تطبيقية وذالك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

خطوات التسجيل على بنك المعرفة

  1. من خلال الدخول علي موقع بنك المعرفة https://www.ekb.eg .
  2. اضغط علي سجل لتسجيل الدخول  و الانتقال للمرحلة التالية.
  3. اضغط على “إنشاء حساب”  وقم باختيار البوابة التي تريد متابعتها.
  4. وقم بإدخال المعلومات الخاصة بك واضغط علي موافق  وانتظر رسالة تأكيد علي البريد الإلكتروني. الخاص بك وإرسال الرقم السر الخاص بك.
  5. وسجل الدخول علي الموقع بالبريد الإلكتروني ورقم السر الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.