أعلنت وزارة الصحة السعودية على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية اليوم 20/4/2020 عن تسجيل 1132 إصابة جديدة بالجائحة المستجدة بالسعودية، وأعلنت أيضا تسجيل 5 حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وتمكن 280 مريضا بالجائحة من تجاوز المحنة والشفاء رسميا من الفيروس والخروج من المستشفيات اليوم، وبذلك تسجل وزارة الصحة السعودية أعلى معدل إصابة يومي منذ بداية الأزمة في المملكة.

بذلك يصل إجمالي الإصابات التي تم تسجيلها في المملكة منذ بداية الأزمة حتى الآن 8274 مصاب، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 92 حالة وفاة، وتعافى 1329 مصاب من الفيروس وخرجوا من المستشفيات الخاصة بالعزل بعد ثبوت خلوهم وشفاءهم التام من الفيروس.

يأتي الكشف عن الحالات المذكورة اليوم، من خلال عمليات المسح الشاملة التي تقوم بها الوزارة لجميع المخالطين للحالات التي تم اكتشافها سابقا، والتي تتم في مساكن العمال ودور الضيافة، حيث تمكنت أجهزة البحث والاكتشاف عن اكتشاف 740 حالة جديدة عن طريق المسح الشامل الذي تقوم به وزارة الصحة، بينما تم اكتشاف باقي الحالات عن طريق الكشف عن المخالطين لحالات سابقة.

يذكر أنه يوجد عدد 78 مصابا حالتهم حرجة ويقومون بتلقي العلاج في العناية المركزة بمستشفيات العزل المخصصة بالمملكة، وتستمر المملكة في إجراءات العزل والتقييد التي تساهم بشكل كبير من تقليل عدد الإصابات الموجودة بالمملكة.

كما أكدت وزارة الصحة أن تزايد عدد الحالات المكتشفة داخل المملكة، تأتي بعد زيادة عمليات المسح التي تقوم بزيادتها يوميا وزارة الصحة، وأن هذه الأعداد سوف تبدأ بالانخفاض قريبا، بعد الكشف على أكبر عدد من المخالطين وتقييد انتشار الفيروس، كما أكدت أيضا أن أعداد الوفيات داخل الدولة هي أقل بكثير من المعدلات العالمية والبلدان الأخرى، وذلك بسبب اكتشاف الحالات مبكرا وتلقيها العلاج الكامل باكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.