التخطي إلى المحتوى

إطلاق منصة مهن الأردن mehan jo والتي ترقبها الآلاف منذ الإعلان عن أسماء القطاعات المصرح لها بالعمل، من خلال إجراءات تخفيف قيود الحظر على بعض القطاعات الاقتصادية التجارية والصناعية، مع تطبيق أعلى معايير السلامة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللزمة للحفاظ على الصحة، وقد تم تحديد اليوم الثلاثاء لبدء تطبيق القرارات الجديدة، عبر تمكين الفئات التي سيصرح لها بالعمل، بالحصول على تصاريح الخروج والتنقل، من خلال الخدمات التي تقدمها الوزارات وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الرقمي و وزارة العمل الأردنية.

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة منذ قليل، إطلاق رابط منصة مهن الأردن الإلكترونية، والتي ستتيح للقطاعات الاقتصادية تقديم طلبات استئناف العمل من الشركات والتطبيقات التي تزود خدمات الصيانة، بناءً على ما نص عليه من شروط عامة، وردت في بيان رئاسة مجلس الوزراء الأردني، والمشار إليها باسم القطاعات المصرح لها بالعمل، وسنرفق لكم تنويه عنها، ويمكن زيارة موقع منصة mehan jo والإطلاع على خطوات تقديم الطلب.

رابط منصة مهن الأردن

قبل الدخول على رابط منصة مهن الأردن، وجب التنويه عن ألية استخراج التصاريح عبر منصة سند وزارة الاقتصاد الرقمي والرياضة stayhome.jo، حيث تم استكمال الاستعدادات التقنية لترقب بدء استقبال طلبات  الحصول على التصاريح الإلكترونية لاستئناف العمل للفئات المصرح لها، وأشارت رئاسة مجلس الوزراء لاستلام قوائم المنشآت المعنية بالمهن التجارية والتجار عبر التواصل مع الغرفة التجارية ويجرى رفعها على منصة مهن الأردن http://www.mehan.jo، حتى يتم استخراج التصاريح بشكل صحيح.

منصة مهن الأردن mehan jo تقديم طلب العمل للفئات المصرح لها
رابط منصة مهن الأردن mehan jo

موعد بدء التقديم على طلب استخراج تصاريح العمل للمنشآت التجارية سيكون من ظهر الثلاثاء الموافق 21 نيسان، مع مراعاة ألية الحصول على التصاريح التي سنشير لها في مقال مستقل لعدم اختلاط البيانات.

القطاعات المصرح لها بالعمل

نشرت وزارة العمل وموقع رئاسة مجلس الوزراء الأردني، بيان حول أسماء القطاعات المصرح لها بالعمل وفق النسب والمواعيد المنصوص عليها، وهي على النحو المبين أدناة.

  طلب سلفة برنامج تمكين اقتصادي 2 بموجب أمر الدفاع 14

ويمكن  التقديم على طلب تصريح الخروج من المنزل من خلال خدمات وزارة الاقتصاد الرقمي الإلكترونية عبر منصة سند، كما يمكن طلب التصاريح للعملين في قطاع التلفزيون والإنتاج الفني من الرابط المشار إليه بعالية في بيان رئاسة الوزراء الأردنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.