التخطي إلى المحتوى

التقديم على تصاريح الخروج  للقطاع التجاري من المنزل عبر رابط منصة stayhome jo الإلكترونية، وفق ألية الموافق وشروط إصدار التصاريح للخروج، والتي تم إضافتها لخدمات تقديم طلب تصريح الخروج من المنازل والذهاب للعمل أو رعاية الوالدين أو المستشفى وغيرها، بالتزامن مع تدشين منصة مهن الأردن لاستقبال وتسجيل طلبات استئناف العمل في القطاعات الخدمة المصرح لها بالعمل، وقد تم تحديد موعد بدء التقديم على استخراجها للعاملين من خلال خدمات موقع سند وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

يبدأ تقديم طلبات استخراج تصاريح الخروج من المنزل للقطاع التجاري من ظهر اليوم الثلاثاء 21 نيسان، وأشارت رئاسة الوزراء لاستلام قوائم التجار والمنشآت من الغرف التجارية، وقد تم رفعها على منصة التسجيل الإلكتروني، وعلى حسب الشروط والمعايير التي تم تحدديها سيتم البدء في إصدار التصاريح للمنشآت التجارية للعمل، وتلك الضوابط سيتم ارفقاها وفق ما صدر عن المصادر الرسمية مع تحديد خطوات التقديم.

ألية تصاريح الخروج للقطاع التجاري

شرحت رئاسة الوزراء الأردنية ألية التقديم بطلب اصدرا تصاريح الخروج من المنزل والخاصة بمنشآت القطاع التجاري، والضوابط المطلوب توافرها في البيانات التي يجب تسجيلها على منصة تصاريح وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول على منصة تصريح الخروج من المنزل https://www.stayhome.jo.
  2. اختيار تصاريح القطاع التجاري
  3. إدخال بيانات المنشأة
  4. إدخال بيانات صاحب العمل أو المفوض المطلوبة كما هو مبين أدناة.
تصاريح الخروج من المنزل للقطاع التجاري
ألية تصاريح الخروج من المنزل للقطاع التجاري

الخطوة التالية هي التحقق من البيانات المدخلة قبل إرسال رمز التحقق للمستخدم، وبعد إدخال رمز التحقق، يقوم النظام باسترجاع المعلومات والنسب المخصصة للقطاع، وعن الموافقة يتم إظهار عدد الموظفين مَن سَيُصرح لهم بالعمل، وفي حالة الرفض يمكن تقديم طلب اعتراض.

تصاريح الخروج للقطاع التجاري
ضوابط تصريح الخروج من المنزل للقطاع التجاري

الخطوة الأخيرة في حالة الموافقة على الطلب، سيتم تسجيل الأرقام الوطنية للأشخاص من سيسمح لهم بالخروج للعمل وتشمل.

  • تحديد المدينة
  • تحديد الوجهة
  • إدخال رقم هاتف الموظف.
  • تعديل سجل الموظف كي يتم إصدار التصريح.
  النظام الإلكتروني للمساجد من وزارة الأوقاف العُمانية

جدير بالذكر أن وزارة الاقتصاد الرقمي أطلقت منصة مهن الأردن، والتي ستوفر خدمات التسجيل للفئات المقدمة لخدمات الصيانة من المنشآت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.