التخطي إلى المحتوى

حققت فريق المملكة العربية السعودية المشارك في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للفتيات، الذي أُقيم في هولندا في الفترة من 16 إلى 20 أبريل الجاري، ونُفذ عن بُعد بسبب ظروف تفشي الفيروس كورونا المستجد، وحصل فريق المملكة الذي شارك في المسابقة والمكون من 3 طالبات من مدارس مختلفة وهم: الطالبة ثناء خالد محمد الحيدري من مدرسة ثانوية أم سلمة بتعليم مكة المكرمة، والطالبة جود وليد مهنا باهويني من ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بينبع الصناعية، كما حصلت الطالبة لارا رائد جميل منقل من مدارس دار جنى العالمية بجدة.

أعضاء الفريق

وحصلت ثناء خالد محمد الحيدري على الميدالية الفضية، والطالبة جود وليد مهنا باهويني على الميدالية البرونزية، بينما حصلت الطالبة لارا رائد جميل منقل على شهادة تقدير، زوضع فريق المملكة قبل مشاركته في الأولمبياد الأوروبي لبرنامج تدريبي مكثف كان الغرض منه تطوير مهارات أعضاء الفريق العلمية، وقد تم تشكيل الفريق من الطالبات اللائي حققن نتائج عالية خلال الملتقيات التدريبية التي نظمتها “موهبة” مع شركاء.

مشاركات متميزة

تجدر الإشارة أن أولمبياد الرياضيات الأوروبي للفتيات انطلق في خريف العام 2009، بعد أن اقترحت كلية موراي إدواردز بجامعة كامبريدج، تنظيم مسابقة للرياضيات، وذلك في إطار الأولمبياد الدولي للرياضيات IMO الذي تم تنظيمه على مستوى القارة الأوروبية، وكانت طالبات أعضاء الفرق من التعليم العام.

وكان يهدف إلى دعم دراسة الرياضيات للفتيات في دول قارة أوروبا، وأطلق على المسابقة اسم الأولمبياد الرياضي الأوروبي للفتيات، وحظيت الفكرة على ترحيب وتأييد كبيرين من كافة دول القارة وبعض الدول من خارج القارة.

وشهدت جامعة كامبريدج فعاليات نسخة المسابقة الأولى في أبريل من العام 2012، وشاركت المملكة في مسابقة الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات منذ استحداث المسابقة، وحصلت على العديد من الجوائز.

  بيلاروسيا تقلب الموازين في مجموعة مصر بعد مباراتها مع السويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.