ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 1442 في السعودية

إعلان ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 1442 في المملكة العربية السعودية، حيث أكد مراسل قناة الإخبارية السعودية، تمكن اللجان المشكلة في مرصد حوطة سدير من رؤية الهلال بشكل واضح، وأن الأجواء كانت صافية وكان من السهل رؤية الهلال بشكل واضح، وتعد هذه المرة من المرات التي كان من السهل تحري الهلال، وتمكن 7 مختصين من الرؤيا بشكل واضح.

انتظار صدور بيان المحكمة العليا السعودية، والذي من المقرر أن يصدر خلال الدقائق المقبلة، نحو تأكيد ثبوت رؤية شهر هلال رمضان 1442، وإعلان أول أيام رمضان في السعودية ليكون هو يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021 بمشيئة الله، وأن اليوم الإثنين سيكون هو المتمم لشهر شعبان من العام الهجري نفسه.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية كانت قد أعلنت امس الأحد، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، وأن اليوم الإثنين هو المتمم لشهر شعبان 1442 في مصر، والثلاثاء 13-4-2021 هو اليوم الأول من أيام شهر الصوم، وجاري متابعة نتيجة استطلاع الهلال في عدد من الدول العربية منها الإمارات العربية المتحدة.

رؤية هلال رمضان 1442

  • سلطنة عمان لم يثبت لدى لجانها الشرعية رؤية الهلال، وسيكون الثلاثاء هو المتمم لشعبان في السلطنة، والأربعاء هو غرة شهر رمضان 1442.
  • مفتى المملكة الأردنية الهاشمية أعلن ثبوت رؤية شهر رمضان لعام 1442، وعلية سيكون أول أسام الشهر الفضيل هو الثلاثاء الثالث عشر من أبريل.
  • ديوان الوقف السني في العرق أعلن عن أن غرة شهر رمضان سيكون الثلاثاء 13-4-2021 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *