التخطي إلى المحتوى

حل علينا اليوم شهر رمضان العظيم الذي ينتظره المسلمون كل عام، ليعظموا شعائره كما أمرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، ومن أهم شعائر شهر رمضان المبارك شعيرة الدعاء، بحيث يحتضن هذا الشهر الكريم يوماً فيه تجاب الدعوات وهو ليلة القدر، هذه الليلة العظيمة التي تنزل فيها القرآن الكريم على رسول الله صلَّ الله عليه وسلم، وفيه تجاب الدعوات وتعتق الرقاب من النار، هذا أيضاً فضلاً عن الكرم العظيم والفضائل الكبيرة التي اختص بها الله تعالى باقي أيام الشهر.

دعاء اليوم الأول من رمضان وأدعية أيام شهر رمضان المبارك، يتزايد البحث عليها ويتداولها الناس فيما بينهم للاستفادة من فضائلها العظيمة، وفي هذا السياق أتينا إليكم بأدعية شهر رمضان الكريم منها دعاء اليوم الأول من رمضان واليوم الثاني، وحتى اليوم الثلاثين من شهر رمضان الكريم، نرفقها لحضراتكم مكتوبة ليتسنى لكم حفظها والاستفادة من فضائلها.

دعاء 1 رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان | دعاء 1 رمضان

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان وبعض الأدعية المستحب الدعاء بها في شهر رمضان المبارك، وأفضل وقت للدعاء في رمضان، في نهار الشهر المبارك، فاللصائم دعوة لا ترد، كما يستحب الدعاء في قيام الليل وصلاة التهجد وخاصة في الثلث الأخير من الليل.

وفيما يتعلق بحكم تخصيص دعاء لكل يوم في شهر رمضان، فوجب التنويه بأنه لم يثبت عن الرسول صل الله عليه وسلم تخصيص دعاء بذاته لكل يوم من أيام شهر رمضان، لكن حثنا رسولنا الكريم على ضرورة التذلل في الدعاء وتكثيف الأدعية في شهر رمضان خاصة الأدعية الواردة في القرآن الكريم.

وورد في الأحاديث النبوية الشريفة على ضرورة عبادة الدعاء في شهر رمضان، لما لها من فضائل عظيمة، كما وضحت بعض الأحاديث النبوية الشريفة بأن دعوة الصائم لها مكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، ويتجلى أثرها في استجابتها.

  فضل ليلة النصف من شعبان وأحب الأعمال

يهل رمضان علينا اليوم عام 1442-2021 في ظروف خاصة، نتضرع بها إلى الله من أجل الفوز بما أعده الله لنا من ثواب الصيام والزكاة والتقرب إلى الله في هذه الأيام المباركة، سردنا من خلال هذا المقال، أدعية مستحبة في أول أيام الشهر الكريم، ونتمنى لكم شهر مبارك مليئ بالفرحة والمغفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.