التخطي إلى المحتوى

منصة ابشر الالكترونية، استحدثتها حكومة المملكة العربية السعودية لتقدم للمواطنين والمقيمين خدمات إلكترونية متعددة فيما يتعلق بالاستعلام عن الإقامة للوافد والمقيم، وفي ظل ما تمر به البلاد في الوقت الحالي من أزمات في السفر والتنقل وكذلك الإقامة بسبب مستجدات فيروس كورونا عالمياً، يواجه بعض المقيمين والوافدين تساؤلات مختلفة فيما يتعلق برقم الإقامة أو هوية المقيم وأي تساؤلات بشأن التعاملات الورقية وبيانات الإقامة.

تقدم منصة أبشر خدماتها إلكترونياً وعن بعد للمقيمين والوافدين، من خلال الدخول على موقع منصة أبشر وتسجيل البيانات الشخصية للاستعلام عن صلاحية الاقامة أو رقم الإقامة أو كل ما يتعلق بهوية مقيم، وكذلك يمكن للوافدين الاستعلام عن ظروف الزيارة ومدتها وأي معلومة مستجدة طرأت بعد تأثير فيروس كورونا.

الاستعلام عن مدة صلاحية الوافد و المقيم

للاستعلام عن مدة صلاحية الوافد والمقيم من خلال منصة ابشر يتم اتباع الخطوات التالية.

رابط منصة ابشر www.absher.sa

  • يقوم المستعلم أولاً بالدخول على منصة أبشر، وذلك إذا كان لدى المستعلم حساب في المنصة يلزم التسجيل أولاً وإنشاء حساب، وإن لم يكن لديه يجب إنشاء حساب جديد لتسجيل البيانات.
  • يقوم المستعلم بالدخول إلى حسابه وتسجيل رقم الإقامة للاستعلام عن مدة الصلاحية.
  • لإتمام الدخول يتم كتابة الرمز المائي في المكان المخصص.
  • ثم يتم الضغط على زر استعلام.
  • ستقوم منصة ابشر بعد ذلك بعرض صفحة بيانات المستعلم والتي تشمل موعد تجديد الإقامة وصلاحيتها.

الاستعلام عن مدة صلاحية وتمديد تأشيرة العودة للموطنين 

وللاستعلام عن مدة صلاحية الاقامة وتمديد تأشيرة العودة للمواطنين خارج البلاد، يتم أيضاً الدخول على منصة ابشر كما تم التوصيح أعلاه، ثم إدخال رقم الهوية أو الإقامة، واختيار استعلام لتظهر بيانات الإقامة وصلاحيتها وموعد تجديدها.

  مواقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 الدور الأول

وأتاحت منصة أبشر للمواطن السعودي خارج البلاد إمكانية التسجيل لتقديم خدمة العودة إلى الوطن ويتم ذلك الكترونياً أيضاً من خلال منصة ابشر دون الحاجة إلى التوجه للجهات المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.