توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن تشهد مناطق عديدة متفرقة في المملكة سقوط أمطار ورياح مثيرة للغبار في بعض المناطق، وذلك خلال الـ36 ساعة القادمة، ونوه الحصيني عبر حسابه على موقع الرسائل القصيرة تويتر، أنه يتوقع أن تسقط أمطارًا تكون من خفيفة إلى متوسطة خلال الـ36 ساعة القادمة، على مرتفعات جازان وعسير، وجنوب الرياض، وشرقًا إلى بيشة وتثليث، ثم وادي الدواسر، وبين الأفلاج والخرج وحوطة بني تميم، والمنطقة الشمالية، ومناطق متفرقة من الجوف، وغرب الشرقية، بينما يتوقع أن تهب رياح مغبرة على منطقة تبوك.

أمطار خفيفة ورياح مغبرة

وتجدر الإشارة أن تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ذكر أن توقع حالة الطقس ليوم السبت، هطول أمطار رعدية تكون مصحوبة برياح نشطة على مناطق الرياض، الباحة، نجران، تبوك، القصيم، الحدود الشمالية، جازان، عسير، الجوف.

رياح مثيرة للغبار والأتربة

وحذر تقرير هيئة الأرصاد، إلى أن نشاط الرياح السطحية سيكون مثيرًا للغبار وللأتربة، ما يعمل على الحد من مدى الرؤية الأفقية، والتي قد تصل لشبه انعدام للرؤية على بعض المناطق في الحدود الشمالية، الجوف، تبوك.

أما عن حالة البحر الأحمر، فقد أشار التقرير، إلى أن رياح السطحية ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، وسوف تتراوح سرعتها بين 14 إلى 36 كم/ساعة، ويرتفع الموج ما بين متر إلى مترين، أما حالة الموج في البحر فسيكون الموج من متوسط إلى مائج.

وذكر التقرير أنه بالنسبة للخليج العربي، فتهب عليه رياح سطحية جنوبية شرقية إلى شرقية، بسرعة تتراوح بين 14 إلى 36 كم/ساعة، مع ارتفاع حركة الموج بين نصف المتر إلى متر ونصف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.