أكد خبراء الأرصاد والطقس عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، يرتقب لها أن تشهد نسق تصاعدي لسقوط الأمطار والسيول وامتدادات واسعة للمناطق التي ستهطل عليها الأمطار والسحب الرعدية، علاوةً عن أن هذا الشهر سوف يتسم بتقلبات حرارية كبيرة، ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس السبت معتدلاً فوق المرتفعات والجبال العالية، بينما يكون دافئاً يميل إلى حار نسبي في مناطق شمال المملكة، ويكون حارًا في باقي المناطق.

أمطار رعدية وفرص لتشكل السيول

كما يتوقع أن تهطل زخات من الأمطار الرعدية خلال ساعات الصباح تدريجيًا حيث تكون الفرصة مهيأة لذلك، فوق مرتفعات نجران، أبها، جازان، ويمكن أن تستمر الأجواء المهيئة لسقوط الأمطار خلال ساعات العصر، ويتوقع أن تتوسع لتشمل أماكن متفرقة من الجنوب الغربي لمنطقة الرياض، وكذلك بعض المناطق المتفرقة من المنطقة الشرقية، مع توفر فرصة لتشكل السيول.

موجات غبارية كثيفة

ويتوقع الخبراء عن حالة الطقس، أن تهب رياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة، تكون شديدة السرعة أحيانًا على كل من شمال المدينة المنورة، حائل، تبوك، وتتسبب هذه الرياح بإثارة الغبار والأتربة، كما تشكل بفعل شدة سرعتها موجات غبارية كثيفة، ينتج عنها انعدام لمجال الرؤية الأفقية.

وتشهد المناطق في أقصى شمال المملكة رياح غربية، بينما تهب على معظم مناطق المملكة رياح جنوبية إلى جنوبية غربية وتكون نشطة السرعة، وتكون الأجواء مغبرة، لذا يحذر مرضى الجهاز التنفسي من الخروج في هذه الأجواء المغبرة والمتربة.

وسوف يلطف الطقس ليلاً فوق المرتفعات والجبال العالية، ويكون دافئًا في أغلب المناطق، مع توقع لهطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة من الباحة، أبها، نجران، وأقصى جنوب عرب منطقة الرياض، مع استمرار فرص أجواء مغبرة في مناطق من جنوب الحدود الشمالية، القصيم، حائل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.