بنك الرياض أحد أهم البنوك في المملكة العربية السعودية الذي طالما يقدم للمواطنين مميزات مختلفة وطرق تمويل سهلة في الظروف الطبيبعة، وعليه فإن بنك الرياض أعلن مؤخراً عن تقديم تمويل شخصي يصل إلى 500 ألف ريال سعودي دون الحاجة إلى تحويل راتب، جاء ذلك في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إثر أزمة فيروس كورونا العالمية التي أثرت اقتصادياً بصورة واضحة على كافة البلاد العربية والعالمية، لذلك جاء عرض بنك الرياض للمواطنين بتقديمه التمويل الشخصي الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية وبطرق دفع ميسرة توافق كافة المواطنين على اختلاف ظروفهم، كما سيتم توضيح ذلك في شروط التقديم على التمويل الشخصي لبنك الرياض.

تفاصيل طلب تمويل شخصي من بنك الرياض

يقدم بنك الرياض التمويل الشخصي الذي تم الإعلان عنه مؤخراً للأفراد من موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وكذلك الشركات الكبرى والعسكريين، إلى جانب الشركات غير المتعاملة مع البنك، وتصل قروض بنك الرياض إلى 500 ألف ريال سعودي.

يتميز التمويل الشخصي من بنك الرياض بأنه متوافق كلياً مع أحكام الشريعة الاسلامية، فضلاً عن طرق الدفع الميسرة، هذا ويقدم البنك من خلال التمويل للعميل مبلغ 200 ألف ريال وذلك للمواطن السعودي، فيما يمكن أن يقترض المقيم مبلغ يصل إلى 150 ألف ريال سعودي، وأكثر من ذلك للشركات الخاصة بهامش ربح تنافسي على فترة سداد تصل إلى 4 سنوات.

لتقديم طلب لدى بنك الرياض للتمويل الشخصي يلزم ذلك تقديم صورة بطاقة الهوية للمواطن السعودي، وصورة الإقامة للمقيم، إلى جانب تقرير بقيمة الراتب الشهري للعميل صادر من الجهة التي يعمل فيها، ولطلب التمويل من بنك الرياض يتم ذلك من خلال:

  • الاتصال على رقم هاتف بنك الرياض 8001242020
  • التوجه إلى أقرب فرع للعميل من فروع بنك الرياض.
  • الدخول على موقع بنك الرياض وكلب التمويل إلكترونياً من خلال ملئ البيانات، عبر الرابط بنك الرياض طلب تمويل شخصي

شروط التمويل الشخصي من بنك الرياض

يشترط طلب التمويل من بنك الرياض أن يكون العميل من موظفي بنوك السعودية، كما يجب أن لا يقل عمر المتقدم لطلب التمويل الشخصي عن 18 عاماً للمواطن السعودي و22 عام للعميل المقيم.

وفيما يتعلق بشرط الحد الأدنى للراتب فيشترط أن لا يقل راتب العميل الشهري عن 1000 ريال سعودي، وأن يكون قد عمل في جهته فترة لا تقل عن سنة، وللعميل الذي يتعدى راتبه 4000 ريال سعودي لا تشترط مدة الخدمة.

هذا ويذكر بأن هناك مصاريف إدارية تضاف عند طلب التمويل وتبلغ نسبتها 1% من مبلغ التمويل أو 2000 ريال سعودي ويختار البنك القيمة الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.