التخطي إلى المحتوى

شرح طريقة تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة، بعد إعلان الجوازات السعودية عن تمديد الهوية لهم حتى 21 رمضان 1441، ودعت المستفيدين من ينطبق عليهم الشروط إلى طباعة الهوية عبر أبشر الجوازات، وذلك خلال فترة 48 ساعة المقبلة من تاريخ صدور الإعلان، بجانب إمكانية استرداد مبلغ الغرامة المدفوع، وفق الضوابط والآليات المعمول بها، وبشكل عام سنستعرض الخطوات التي كان يمر بها المستفيد حتى يتمكن من استكمال عملية التمديد لهويته بشكل إلكتروني.

الجوازات السعودية وبناء على التوجيهات الملكية من خادم الحرمين الشريفين، قدمت العديد من التسهيلات للمقيمين والوافدين بشكل عام، من كانوا يحملون تأشيرات الخروج والعودة أو تأشيرات الخروج النهائي، ولم يستفيدوا منها خلال فترة تعليق الدخول والخروج للأراضي السعودية ووقف حركة الطيران، وكذلك تمديد هوية مقيم لمن شملهم قرار الإعفاء من المقابل المالي، ضمن إجراءات التخفيف للآثار الناتجة عن إجراءات مكافحة الجائحة، ويأتي قرار الجوازات السعودية تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين استكمالاً لما سبقها من قرارات في هذا الشأن، والتي تخص فئة من ينطبق عليهم الشروط الخاصة بذلك من اليمنيين المقيمين في المملكة.

خطوات تمديد هوية زائر لليمنيين

طريقة تمديد هوية زائر لليمنيين بشكل عام وفي الظروف الطبيعية كانت تمر بسلسلة من الخطوات، سنحاول تلخيصها في عدد من النقاط.

  1. سداد قيمة الرسوم المقررة.
  2. دخول المستفيد على موقع أبشر وتقديم طلب تمديد الهوية.
  3. استلام رسالة نصية حال قبول الطلب وتمديد الهوية.
  4. طباعة الهوية واستلامها.
خطوات تمديد هوية زائر
خطوات تمديد هوية زائر

موضح بعالية بالصورة المرفقة عدد من الضوابط منها التسجيل في خدمة واصل أفراد، وضرورة تسجيل وتفعيل الحساب على أبشر للمستضيف، وكيفية تغيير المستضيف في حال تعذر التعرف عليه أو التواصل معه، غير أن ألية التمديد في الوقت الحالي، تم العمل عل تسهيل إجراءاتها الإلكتروني لتراعي الظروف الحالية.

طريقة تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين
طريقة تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين المقيمين

أبشر الجوازات

سجل دخولك على منصة أبشر الجديدة ومنها ادخل على خدماتي ثم خدمات الجوازات ومنها طلب تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين واتبع التعليمات.

  أبشر تصاريح السفر للسعوديين المستثنون من تعليق الرحلات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.