التخطي إلى المحتوى

بدأت اليوم الأربعاء المولات التجارية في استئناف نشاطها مرة أخرى بعد فترة الإغلاق التي جاءت تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار الفيروس المستجد، وأقر الأمر السامي الملكي أن تفتح المولات أبوابها من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وفق مجموعة من الشروط التي يجب أن تتقيد بتنفيذها كافة المولات، والتي يأتي على رأسها ضرورة إجراء فحص طبي وقياس درجة حرارة المترددين على المولات، إضافةً إلى الالتزام بالتعقيم المستمر داخل المول وعند مداخله، ومنع دخول من تتجاوز درجة حرارته 38 درجة، على أن يستمر العودة للممارسة النشاط حتى الأربعاء الموافق 20 من رمضان.

أبرز الاشتراطات لاستئناف النشاط

وأعلنت أمانة منطقة الرياض، ضرورة الالتزام بـ ١٣ اشتراطًا لعودة المولات للممارسة نشاطها، بطريقة آمنة، وشددت الأمانة على أنها ستكثف من أعمال المتابعة والرقابة على كافة المولات، وذلك للتأكد من مدى التزامها بتنفيذ الاشتراطات التي يقصد منها توفير بيئة آمنة وصحية للسكان.

وأشارت أمانة منطقة الرياض، إلى أهمية سلامة المتسوقين، وتنفيذًا لما تم اتخاذه من إجراءات وقائية، فقد تم التأكيد على إغلاق كافة أماكن الترفيه داخل المولات مثل مناطق الألعاب، أيضًا تم إزالة الكراسي وأماكن الجلوس في كافة الصالات والممرات.
وهذا بالإضافة لوجوب الالتزام بتوزيع القفازات والكمامات وإجراء تعقيم في جميع المداخل، فضلاً عن إجراء عمليات التعقيم الكامل لأي منشأة طوال الـ 24 ساعة.

كما ألزمت أمانة الرياض، كل المنشآت التي سمح لها باستئناف العودة لممارسة النشاط، بتخصيص غرف للعزل الطبي يتم استخدامها في حال وجود أي حالة مشتبه فيها، إضافةً إلى التقيد بمنع دخول الأطفال تحت 15 عامًا، ومنع خدمة إيقاف السيارات.

  أرقام المندوس سما دبي 2021 من داخل وخارج الإمارات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.