تجديد رخصة القيادة الخاصة الكترونياً، هي خدمة أطلقتها الإدارة العامة للمرور بجميع الوحدات على مستوى الجمهورية، تسهيلا على المواطنين في جمهورية مصر العربية لتخليص إجراءات تجديد رخصة القيادة الخاصة، وذلك بعد حالات الإغلاق التي شهدتها البلاد بسبب جائحة كرونا، وفور إعلان الإدارة العامة للمرور عن بدء استئناف عملها لتلقي طلبات تجديد رخصة القيادة الكترونياً، تسائل العديد من الراغبين بتجديد رخصة القيادة عن الخطوات اللازمة والإجراءات الإلكترونية التي توفرها الإدارة العامة للمواطنين من أجل تجديد رخصة القيادة.

خطوات تجديد رخصة القيادة إلكترونيا

تسهيلاً على المواطنين وكذلك للحد من التقارب والتجمع بين الراغبين في تجديد رخصة القيادة، أطلقت الإدارة العامة للمرور في جمهورية مصر العربية خدمة تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى الإدارة العامة للمرور، وتتلخص خطوات تجديد رخصة القيادة كالتالي:

  1. أولاً يشترط لتجديد رخصة القيادة إلكترونياً أن تكون السيارة ترخيصها ملاكي أو دراجة نارية، بالإضافة لشرط أن تكون أقل من 2030 سي سي.
  2. يشترط على المستخدم أن يكون قد دفع جميع المخالفات والرسوم والتأمين المترتبة عليه لإتمام عملية تجديد الرخصة.
  3. إذا كانت السيارة تحت الفحص الفني أو محظور بيعها فلا يجوز إتمام عملية الترخيص.
  4. للمستخدم الحق في اختيار العنوان الذي يرغب بتوصيل الرخصة إليه عند تجديدها، وكذلمك له الحق في اختيار أن يستلمها من وحدة المرور، وذلك في حالة كانت المركبة غير محظور بيعها وليست بحالة فحص.
  5. إذا قام المستخدم باختيار توصيل الرخصة إلى العنوان الذي اختاره، يتم تحديث الطلب فور إصدار الرخصة، بطلب خاص له رقم شحنة ويتم إدراج رقم الشحنة في الطلب.

يتم تجديد رخصة القياجة إلكترونياً من خلال خدمة فوري عبر الاتصال على رقم 16421 ويقوم الدعم الفني بالرد على المستخدم وتجديد الرخصة في نفس المكالمة، كما يمكن تجديدها من خلال فوري بالبطاقة الائتمانية.

المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة إلكترونيا:

  • الرخصة المطلوب تجديدها.
  • صورة من البطاقة الشخصية على أن تكون سارية.
  • شهادة المخالفات “براءة الذمة”.

التعليقات

  1. الرخصة تنتهى فى 31 / 5 / 2020 ورقمها 1672768 ومع الأسف الشديد لم يتم الرد حتى الآن
    والمحمول رقم 01156562424 رجاء الرد وشكرا

  2. ولا يوجد مخالفات ولأننى لا أستطيع الحضور للمرور بسبب فيروس كرونا و سنى الكبير

      1. تجديد رخصة القيادة الخاصة الصادرة من مرور المقطم هل تتم كل الاجراءات فى مرور عين الصيرة بما فيها شهادة المخالفات ودون الذهاب الى وحدة مرور المقطم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *