التخطي إلى المحتوى

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، وسيعقب ذلك دخول الطلاب في منافسة جديدة سترسم ملامح المستقبل لكل طالب وطالبة، حيث نترقب بداية تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الثانوية، وتحديد موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني، ليتم تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية “موقع التنسيق الإلكتروني” وفق الضوابط التي ستوضحها وزارة التعليم العالي من خلال دليل القبول بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الدراسي 2019-2020.

وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم الأحد 14 يوليو 2019، التفاصيل الإحصائيات التي تحققت من نتائج امتحانات الثانوية العامة، وكان من بين النسب حصول 15% من الطلاب والطالبات على مجموع 95% فأكثر، وهو ما قد يتسبب في رفع الحد الأدنى لشرائح التنسيق في المرحلة الأولى وفقاً لما سيصدر عن وزارة التعليم العالي خلال الساعات المقبلة.

موعد بداية تنسيق الجامعات 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات والمعاهد المصرية 2019-2020، يوم الأحد المقبل الموافق 31 يوليو 2019، عقب انتهاء اختبارات القدرات، والتي يدخل نتائجها ضمن متطلبات قبول الالتحاق ببعض الكليات، وقريبا سنوضح لكم المزيد من التفاصيل حول شرائح تنسيق المرحلة الأولى.

تنسيق جامعة الأزهر والدبلومات الفنية

ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2019، ومؤخراً نتيجة الثانوية الأزهرية، وسنوضح لكم ضوابط تنسيق الجامعات لطلاب الدبلومات وموعد بداية التسجيل، وكذلك موعد بدلية تنسيق جامعة الأزهر في تقرير منفصل سنرفق لكم رابطه هنا قريباً.

موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية

دليل القبول في الجامعات المصرية للعام 2019-2020 سيعلن عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات تنسيق القبول، كذلك يمكن التعرف على الحدود الدنيا وشرائح القبول في الكليات والمعاهد للعام الدراسي الماضي من زيارة رابط موقع التنسيق المرفق بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *