paddy power app 4rabet app استعلام عن مخالفات المرور في مصر بالرقم القومي أو رقم لوحة السيارة وطرق السداد | خبرنا التخطي إلى المحتوى

يمكن لأصحاب وقائدي السيارات استعلام عن مخالفات المرور في مصر باستخدام الرقم القومي، بطريقة سهلة وبسيطة على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني الذي يقدم عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، حيث يمكن للمستخدم أن يسدد الرسوم ويدفع قيمة المخالفات أونلاين، دون تحمل عبء ومشقة الذهاب إلي وحدة المرور التي يتبعها، وذلك عن طريق رقم رخصة سيارته أو رقم لوحتها، ويتم الدفع من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بأية وسيلة من وسائل السداد المتاحة.

تعمل الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية على تقديم كافة ما يرتبط بخدمات المرور بطريقة سهلة، وقد أطلقت الإدارة خدمة تتيح لكل مالك أو قائد سيارة أن يعرف المخالفات المرورية التي قام بها، حيث ترسل الإدارة العامة للمرور الرسائل النصية لصاحب السيارة بكل المخالفات.

استعلام عن مخالفات المرور في مصر

يمكن لأي مالك سيارة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم القومي، أو عن طريق رقم سيارته أو رقم لوحتها المرورية، وذلك عبر بوابة وزارة الداخلية الخدمات الإلكترونية بإتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل دخول موقع بوابة الحكومة المصرية، ثم الولوج إلى صفحة استعلام عن مخالفات المرور الكترونياً.
  • يجب أن يحدد المستخدم نوع المخالفات التي يستعلم عنها.
  • بعد تحديد نوع المخالفة المرورية، يذهب المستعلم لصفحة إدخال البيانات.
  • يتم إدخال رقم الرخصة واسم المحافظة.
  • يظهر عدد المخالفات التي تم ارتكابها.

التظلمات على المخالفات المرورية الكترونياً

يقدم موقع وزارة الداخلية خدمة تقديم تظلمات على مخالفات المرور عن طريق النت، بإتباع عدة خطوات، لكن هذه الخدمة لا تقدم إلا في محافظتي القاهرة والجيزة، ويستغرق الرد على تظلم في خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم التظلم، ويتم ذلك بإدخال رقم الرخصة، ومن ثم تحديد وحدة الترخيص، نوع التراخيص، والمحافظة التابع تم الترخيص فيها.

يمكن لأصحاب وقائدي السيارات بعد استكمال خدمة استعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي، دفع قيمة المخالفات خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ استلامه الرسالة النصية التي وردته من الإدارة العامة للمرور، وقد قامت وزارة الداخلية بتقديم خدمة السداد من خلال طرق الدفع والتحصيل الإلكتروني، كما وفرتها لخدمة تجديد رخصة القيادة عبر النت.

خطوات السداد من خدمة فوري

يمكن دفع قيمة المخالفات المرورية في مكاتب خدمة فوري عن طريق التسجيل في موقع خدمات فوري، وعلى المستخدم أن يحدد موقعه على الويب ثم يتم تسجيل رقم بطاقة الرقم القومي للمستعلم شرط أن تكون سارية فعلياً، يليه تدوين رقم لوحة السيارة أو رقم اللوحة المرورية، وأخيراً إدخال رقم الهاتف المحمول ثم يمكنه معرفة قيمة المخالفات التي يظهر عددها وقيمتها.

التعليقات

  1. السلام عليكم. فوجئت بمخالفة على سيارتي بالخطأ فى القاهرة وانا من محافظة الفيوم نفسها ولم اذهب بسيارتي إلى هذا المكان نهائي وسيارتي لم تتحرك نهائي منذ عام من الحراج هل يوجد رقم هاتف أو خط ساخن للإتصال وشرح التظلم والغاء المخالفة نظراً لقرب إنتهاء الرخصة برجاء الإفادة وشكراً لكم

  2. موقع تقديم الخدمات الالكترونية فاشل بدرجة مليون في المية ليه بقي ..؟؟؟ لما ادخل واعرف انا عليا مخالفات اد اي المفروض يوجد خانه اسمها الدفع ..!!! ليه بقي عشان ادفع المخالفات اللي عليا وباي كارت بنك سواء بقي ميزة او فيزا او ماستر كارد مش تلزمني بكارت بنك عليه ميزة دا اولا …ثانيا مفيش خانه ادفع تمام …لا انت بتلزمني كمان ادفع عن طريق فوري عشان تاخد مني نسبه يعني مفيش رشوة حضرتك هتدفعها لما تروح ادارة المرور بس هناخدها نسبة غصبن عن عين اللي جابنا من الاخر منظومه فاشلة ومش ميسرة وغير مفهومة وفيها لف ودوران وبرضوووووو في الاخر هتروح ادارة المرور وهتدفع حلويات وترش رشه جريئة واللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *