التخطي إلى المحتوى

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، متعاونةً مع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، تطبيق توكلنا للهواتف المحمولة، ساعيةً في ذلك لمجابهة انتشار الوباء المستجد، ووضحت وكالة الأنباء على الموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت، أن تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الإلكترونية أثناء الحظر المفروض، جاء لتمكين الجهات الخاصة والحكومية المستثناة من قرار حظر التجول في البلاد، وفي هذا السياق ننقل لكم كافية التفاصيل حول تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الإلكترونية أثناء حظر التجوال.

الغرض من تطبيق توكلنا

يأتي إطلاق تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الإلكترونية عبر الهواتف الذكية، ضمن الجهود التي تبذلها حكومة ووزارات المملكة العربية السعودية، للحد والتخلص من انتشار فيروس كورونا، حيث سيتيح استخراج تصاريح للخروج أثناء وقت حظر التجوال، حيث يسمح تطبيق توكلنا باستخراج تصريحات للخروج لمدة ساعة واحدة فقط أثناء الحظر، بمعدل ثلاث مرات للفرد الواحد أسبوعيًا.

فضلاً عن أنه غير مسموح بتغيير مكان السكن في تطبيق توكلنا غير مرة واحدة فقط شهريًا، ويسمع للمستخدم بتحديد وقت الحصول على تصريح الخروج، كما أنه يعطي كافة التفاصيل أولاً بأول عن تغيرات فيروس كورونا المستجد، ويقدم كافة التفاصيل عن أعداد المصابين بالمملكة العربية السعودية، وأيضًا يقوم بنشر جميع ما يصدر من قِبل وزارة الصحة السعودية، ويوفر كافة الأخبار الصحية والتوعوية لمجابهة الفيروس.

موعد الإعلان عن تطبيق توكلنا

أكدت وكالة الأنباء السعودية، أنه سوف يتم الإعلان عن تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الإلكترونية، وإطلاقه رسميًا في وقت لاحق، لأنه الآن يتم العمل على التطبيق، وتطويره وتجربته، لكي يتم إطلاقه للمواطنين بصورة مميزة وبسيطة وسلسة وغير معقدة، لكي يستطيع أي فرد التعامل مع التطبيق، مؤكدين أنه الآن مازال في المرحلة التجريبية.

والجدير بالذكر أن تطبيق توكلنا لاستخرج التصاريح الإلكترونية، له العديد من المزايا، والجوانب التي سوف تحد من انتشار الفيروس، حيث يقوم باستخراج تصاريح خروج لمن لديهم مواعيد طبية، ولمندوبي التوصيل، وتصاريح الحالات الإنسانية، وأيضًا التصاريح الخاصة بالتموين.

  أهم مميزات منظومة توكلنا الإصدارات الجديدة

تطبيق توكلنا

وقد أصدرت هيئة البيانات والذكاء لإصطناعي بالمملكة العربية السعودية، النسخة التجريبية من تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح أثناء حظر التجوال، وذلك عبر “جوجل بلاي” للأندرويد، وعبر “متجر أبل” للآيفون، حيث يمكن تحميله عن طريق كتابة اسم التطبيق في مربع البحث، والضغط على “تنزيل”.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تعمل جاهدة في محاولة الحد من انتشار الفيروس، وتوفير حياة آمنة وسليمة لمواطني المملكة، وسد احتياجاتهم، وجاء تطبيق توكلنا كجهد مبذول من الحكومة في محاولتها للتخلص من الأزمة التي تمر بها البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.