التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور  طارق شوقي بأن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي 2019/2020 ستتم في موعدها المقرر، جاء ذلك بعد انتهاء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، لافتاً إلى أن امتحانات صفوف النقل الثانوية ستكون في مستوى الطالب المتوسط كما ستأتي من المنهج المقرر منذ بداية العام الدراسي حتى المنهج الذي تم التوقف الطارئ عنده على إثر فيروس كورونا العالمي، ومع اقتراب موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي يزداد بحث طلاب صفوف النقل عن أكواد امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتدشين منصة بيرسون المخصصة لطلاب صفوف النقل من أجل استقبال الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي، وبعد إثبات نجاح تجربة التابلت التي تم إجراؤها بعد اجتياح فيروس كورونا المستجد دول العالم، وتأثيره على حركة التعليم والتنقل والتجمع، أوضح وزير التربية والتعليم بأن تجربة التابلت مستمرة نظراً لأنها لم تواجه أي مشاكل أو صعوبات، وسيتم تطبيقها على الصفين الأول والثاني الثانوي، بحيث يقوم الطالب بالدخول إلى منصة بيرسون طبقاً للمواعيد المحددة من قبل الوزارة والتي يكون الطالب على علم بها، ثم إدخال الكود المخصص له وإجراء امتحانه عن طريق التابلت.

رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2020

قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص كود خاص لكل طالب، وطبقاً لما أوضحة الدكتور “طارق شوقي”، بأنه لا يوجد كودين متشابهين، لافتاً إلى أنه لا يجوز أن يستخدم طالبين نفس الكود وإلاّ فإن ذذلك يعرضه للمسائلة القانونية التي قد تصل للفصل عامين، وفيما يلي خطوات وطريقة الاستعلام عن أكواد الصف الأول الثاني الثانوي 2020.

  موعد اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
الاستعلام عن اكواد امتحانات المرحلة الاولي الثانوية
رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي
  • كتابة الصف المقيد به الطالب سواء الأول أو الثاني الثانوي.
  • كتابة إيميل الطالب الذي حصل عليه من المدرسة والمُرسَل من الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة والتي تم توزيعها على الطلاب.
  • كتابة كود الطالب.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

ويذكر بأن الدكتور طارق شوقي كان قد أدلى في تصريحات له بأنه تم تحديد موعدان متتالييان لأداء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك في إطار تخفيف الضغط عى المنصة حتى لا تواجه تعطل أو توقف أثناء مدة الامتحان المحددة، على أن تكون مدة الامتحان ثلاث ساعات.

المجموعة الأولى في الفترة من التاسعة صباحاً وحتى 12 ظهرًا

القاهرة دمياط
الجيزة الاسماعيلية
الاسكندرية أسوان
أسيوط بورسعيد
كفر الشيخ شمال سيناء
قنا جنوب سيناء
الفيوم الوادي الجديد

المجموعة الثانية في الفترة من الـ12 ظهراً وحتى الثالثة عصرًا

الشرقية البحر الأحمر
الدقهلية سوهاج
الغربية بني سويف
المنوفية الاقصر
القليوبية السويس
البحيرة مطروح
المنيا

ويقوم الطلاب بأداء الامتحانات على فترتين، بحيث يؤدي الجزء الأول الامتحان من الساعة التاسعة صباحاً وحتى ال12 ظهراً، وتبدأ المجموعة الثانية من 12 ظهراً وحتى الساعة الثالثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.