التخطي إلى المحتوى

ننشر تفاصيل أسعار الدواجن اليوم وتسعيرة البيض والكتاكيت في البورصة الرئيسية، إذ تتجه مصر بخطى حثيثة نحو الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، حيث تنتج سنويا ما يقارب مليار و100 مليون دجاجة سنوياً، وتراجع حجم الاستيراد خلال العام الجاري، إلى أكثر من 23 ألف طن مقارنة بـ 190 ألف طن تم استيرادها خلال عام 2017، وقد تم الاتفاق بين وزارة الزراعة المصرية والاتحاد العام لمنتجي الفراخ، عن وقف استيراد المنتجات الداجنة من دواجن كاملة ومصنعات الدواجن، وذلك بغيةً لتوجيه كامل طاقة السوق المحلية لاستهلاك المنتج المحلي.

أسعار الدواجن اليوم بكام

تشهد البورصات صعوداً وهبوطاً في تسعيرة الدواجن، وذلك تبعاً لعوامل عديدة منها زيادة الطلب أو انخفاضه، وفي هذا الموضوع سنعرض أسعار الفراخ والبيض في الأسواق المصرية، حيث نعرض سعر الفراخ (البيضاء، البلدي، الساسو، الرومي والبط)، كما نستعرض سعر الكتاكيت، إضافةً إلى عرض أسعار البيض بأنواعه سعر الأحمر، الأبيض، البلدي.

تسعيرة البورصة الرئيسية للدواجن

هذه الأسعار بحسب بورصة الدواجن، والعديد من التجار وأصحاب المزارع الكبيرة، حيث تتراوح أسعار الدواجن اليوم في مصر كالتالي: سعر كيلو لحم الفراخ البيضا من 19 جنيه إلى 19 ونصف، بينما يتراوح سعر الكيلو للحم الساسو ما بين 28 جنيه إلى 29، في حين يصل الكيلو من لحم البلدي إلى 35 جنيه.

أما فيما يتعلق بأسعار الكتاكيت فتختلف حسب نوع الكتكوت وعمره، فيبلغ الكتكوت الأبيض عمر يوم 6 جنيهات ونصف ويصل عند بعض التجار إلى 7 جنيهات، أما كتكوت ساسو عمر يوم فيبلغ سعره 4 جنيهات، ويزيد عند بعض التجار ربع الجنيه ويصل السعر إلى 04.25 جنيه، في حين يبلغ سعر كتكوت بلدي عمر يوم 3 جنيهات وفي بعض البورصات يصل إلى 3 جنيهات ونصف.

وأخيراً جاءت تسعيرة البيض في الأسواق المصرية بوصول سعر كرتونة الأحمر إلى 31 جنيه، ويصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 32 جنيه، بينما يصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى 40 جنيه، وتجدر الإشارة أن بعض البورصات تزيد في السعر تبعاً لنوع البيض مبلغ لا يتجاوز النصف جنيه.

  منحة لبناء قدرات 1000 شاب من وزارة الاتصالات

أسعار الرومي

يتراوح سعر الدجاج الرومي ما بين 16.50 جنيهاً، ويصل إلى 44.50 جنيه في النوع البرونزي وزن نصف كيلو جرام، يبدأ سعر كتكوت رومي أسمر عمر يوم من 16.50 إلى 17.00 جنيهاً، ويصل سعر كتكوت رومي أسمر بوزن 300 جرام إلى 34.00 جنيه و34.50 جنيه.

أما الكتكوت الرومي البرونزي عمر يوم فيصل سعره إلى 17.00 جنيه، بينما يصل سعر كتكوت رومي برونزي وزن 500 جرام إلى 44.50 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.