التخطي إلى المحتوى

أطلقت المملكة العربية السعودية، مبادرة عودة عبر منصة أبشر الإلكترونية، لكي يتمكن الوافدين والمقيمين في المملكة من العودة إلى بلادهم، ومنذ تدشين المبادرة، يتزايد البحث من المقيمين في السعودية عن طريقة التقديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر لرجوع المقيمين في السعودية، وفي هذا الموضوع نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بمبادرة عودة عبر منصة أبشر الإلكترونية، والرابط المستخدم في التقديم وخطوات تقديم الطلب عبر المنصة.

طريقة التقديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر

تمكن مبادرة عودة، من يرغب من حاملي التأشيرات “الخروج والعودة، والنهائي” من المقيمين بالسعودية، من الرجوع إلى بلادهم بالسفر جوًا، وفقًا لضوابط معينة، وأيضًا تتيح المبادرة التي تم إطلاقها عبر منصة أبشر من حاملي تأشيرات الزيارة، بالعودة إلى بلادهم عن طريق التقديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر الإكترونية.

مبادرة عودة
مبادرة عودة

أما عن طريقة التقديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر، فيجب على المتقدم اتباع عدد من الخطوات البسيطة، كالتالي:

طريقة التسجيل عبر خدمة عودة
طريقة التقديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر

أما عن تسجيل الدخول بعد التقديم، فيكون عن طريق رقم الهوية فقط، وعند الانتهاء من خطوات القديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر، فسوف يتم الرد عبر رقم الهاتف المسجل به، بعد فترة من الوقت، وذلك بعد مراجعة الطلب من الجهات المعينية، ومن ثم إرسال رسالة نصية للتنسيق مع المتقدم، وأيضًا سوف يتم التنسيق مع المستفيدين من مبادرة عودة عبر أرقام هواتفهم، للتعرف على طريقة وأوقات تنقلهم من منازلهم إلى المطارات أثناء حظر التجوال المفروض على البلاد.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها قد ضمت جميع الجنسيات إلى مبادرة عودة، ليتمكن المقيمين في المملكة من جميع البلاد العودة إلى أوطانهم.

  أهم مميزات منظومة توكلنا الإصدارات الجديدة

وقد حددت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أربعة مطارات لتوصيل المقيمين المستفيدين من مبادرة عودة إلى بلادهم، والمطارات المحددة هي:

  1. مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
  2. مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
  3. مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
  4. مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.