التخطي إلى المحتوى

نستعرض أهم أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 6/10/2019، حيث يتابع حالة الطقس هذه الفترة تحديداً بالتزامن مع نهاية فصل الصيف وانتظاراً لحلول فصل الشتاء، لذا تتزايد أهمية متابعة توقعات خبراء الأرصاد الجوية، والتغيرات الهامة بالأحوال الجوية  للملاحة البحرية وللمسافرين على الطرق السريعة، وحتى المواطنين الذين يرغبون في معرفة الظروف الجوية التي تحدد لهم الملابس المناسبة التي عليهم ارتدائها.

أخبار الطقس في مصر

يتوقع الخبراء وبحسب الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد حالة من استقرار الطقس اليوم الأحد، وذلك بالرغم من ارتفاع معدل درجات الحرارة بدرجة أو درجتين على كافة الأنحاء بجمهورية مصر العربية ومحافظاتها.

أضاف شاهين في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة وصلت إلى 35 درجة في محافظة القاهرة، وسجلت درجة الحرارة على السواحل الشمالية 31 درجة، أما الصعيد فتتراوح درجات الحرارة بين 37 و41، ليوم الاثنين، لكن درجات الحرارة ستعود بدايةً من يوم الثلاثاء إلى معدلاتها الطبيعية حيث ستتراجع بمعدل درجة إلى درجتين على كافة الأرجاء.

توخي الحذر

أكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب أن يتوخى المواطنين الحذر خلال فترات الليل، وذلك بسبب الفرق في درجات الحرارة بين الدرجة العظمى والدرجة الصغرى بما يتجاوز الـ 10 درجات، لافتًا أن الجو سيكون أكثر برودة في الساعات المتأخرة من الليل، وبالتالي يجب على المواطنين ارتداء الملابس المناسبة.

كما طالب شاهين قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، وضرورة تجنب السرعات الزائدة، وتحديداً بالطرق التي تقع بالقرب من المسطحات المائية والأراضي الزراعية، كما يجب عليهم اتباع تعليمات المرور.

  الزراعة تطلق إرشادات لحماية المحاصيل الزراعية من أثر الشبورة المائية

وعن حالة البحر المتوسط، فتكون الرياح معتدلة تؤدي إلى ارتفاع الموج إلى مترين، وتكون الرياح سطحية شمالية غربية، وتكون الرياح في البحر الأحمر معتدلة، ويرتفع فيه الموج من ارتفاع متر ونصف إلى مترين، وتكون حركة الرياح سطحية شمالية غربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.