التخطي إلى المحتوى

موضوعات الابحاث جميع الصفوف، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بأنه نظرًا للظروف الطارئة بعد انتشار أزمة كورونا العالمية، فإنه تقرر تكليف كافة طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي بتسليم مشروع بحثي ليؤهله ذلك للانتقال إلى السنة الدراسية القادمة 2020/2021، وعليه فقد أعلن الدكتور طارق شوقي قائمة بأسماء ومواضيع المشروعات البحثية المقررة للطلاب، على أن يتم تسليم المشاريع البحثية إلكترونيًا أو ورقيًا اعتبارًا من التاسع من شهر مايو الحالي وحتى اليوم الـ16 من ذات الشهر.

وعليه نستعرض لطلاب النقل في جميع السنوات الدراسة أسماء موضوعات الابحاث جميع الصفوف، كما نستعرض للطلاب رابط التسليم الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم وخطوات تسليم المشروع البحثي.

أسماء موضوعات الأبحاث المطلوبة جميع الصفوف

فيما يلي موضوعات الابحاث جميع الصفوف لطلاب المرحلة الابتدائية الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، وشروط قبول البحث من الطلاب.

موضوعات الأبحاث المطلوبة من الصف الثالث الابتدائي، قررت وزارة التربية والتعليم على أن يختار طالب الصف الثالث الابتدائي تسليم مشروع بحثي في أحد المشروعات التالية: “السياحة، الطاقة، الصحة، الماء”، على أن يكون المشروع شاملاً عناصر البحث كاملة وهي: “عنوان الموضوع البحثي، ومقدمة الموضوع، عناصر الموضوع كاملة، النتيجة، الملخص”.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم للطالب أن يقدم المشروع منفردًا أو ضمن فريق لا يزيد عن ثلاث طلاب، ويشترط أن لا تزيد عدد كلمات ملخص البحث عن 25 كلمة، فيما تتراوح عدد كلمات المشروع من 200 إلى 250 كلمة، ويشترط احتواء البحث على كلمات انجليزية من 8 إلى 10 كلمات.

اسماء الموضوعات البحثية لطلاب الصف الثالث الابتدائي

 

موضوعات الأبحاث المطلوبة من الصف الرابع الابتدائي، تقرر لطلاب الصف الرابع الابتدائي أن يختار الطالب تسليم أحد الموضوعات البحثة التالية: “السياحة، الماء، الطاقة، الصحة”، ويجوز أن يكون الطالب فريق لا يزيد عن ثلاث طلاب أو أن يسلم البحث منفرداً.

على أن يلتزم الطالب بعناصر المشروع البحثي: “عنوان الموضوع، الرقم التعريفي للطالب، المقدمة، عناصر البحث، النتيجة والملخص بحيث لايزيد عدد كلماته عن 5 كلمة”، فيما يتراوح عدد كلمات البحث من 400 إلى 500 كلمة ويحتوي على كلمات إنجليزية من 15 إلى 30 كلمة.

الابحاث المطلوبة من الصف الرابع الابتائى

موضوعات الأبحاث المطلوبة من الصف الخامس الابتدائي، تقرر أن يختار طالب الصف الخامس الابتدائي تسليم أحد الموضوعات البحثية التالية: “السياحة، الصحة، الماء، الطاقة”، ويجوز تسليمه منفرداً أو من فريق مكون من عدد لايزيد عن ثلاث طلاب.

على أن يتضمن البحث عناصر المشروع كاملة وهي عنوان الموضوع والرقم التعريفي للطالب، ومقدمة الموضوع وعناصر الموضوع المختلفة والنتائج والملخص بحيث تتراوح كلماته من 40 إلى 50 كلمة، وتتراوح كلمات الموضوع البحثي من 400 إلى 500 كلمة، وأن يحتوي الموضوع على عدد من 15 إلى 30 كلمة إنجليزية.

الابحاث المطلوبة من الصف الخامس الابتائى

 

موضوعات الأبحاث المطلوبة من الصف السادس الابتدائي، تقرر أن يسلم الطالب أحد الموضوعات البحثية التالية: “السياحة، الطاقة، الصحة، الماء”، على أن يقوم الطالب بتسليمه منفردًا أو ضمن فريق لا يزيد عن ثلاث طلاب، وأن يلتزم بعناصر وشروط المشروع البحثي: “عنوان الموضوع، الرقم التعريفي للطالب، المقدمة، العناصر الضمنية للمشروع البحثي، النتائج والملخص بحيث يتراوح بين 40 و50 كلمة” فيما تتراوح كلمات الموضوع من 400 إلى 500 كلمة، ويحتوي على كلمات انجليزية من 15 إلى 30 كلمة”.

  كشف بئر غاز جديد في منطقة النورس بالبحر المتوسط
الابحاث المطلوبة من الصف السادس الابتدائى
الابحاث المطلوبة من الصف السادس الابتدائى

 

موضوعات الأبحاث جميع الصفوف من الأول الاعدادي، يختار طالب الصف الأول الاعدادي مشروع بحثي بأحد الموضوعات التالية:” تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، الزيادة السكانية والأمن الغذائي، البيئة”.

ويشترط أن يقوم الطالب بتوظيف حصيلة تعليمه في السنوات السابقة في المشروع البحثي المطلوب، مراعيًا كافة القواعد النحوية والإملائية، كما يجوز أن يقدم الطالب مشروعه البحثي منفردًا أو ضمن فريق لايزيد عن ثلاث طلاب.

على الطالب أن يلتزم بشروط الموضوع وهي “عنوان الموضوع، الرقم التعريفي للطالب، المقدمة، عناصر البحث، النتيجة، والمخلص بحيث يتراوح عدد كلماته من 70 إلى 80 كلمة، وأن يترواح عدد كلمات المشروع من 700 إلى 800 كلمة، ويحتوي على عدد كلمات باللغة الانجليزية تتراوح من 40 إلى 60 كلمة.

الابحاث المطلوبة من الصف الأول الاعدادي
الابحاث المطلوبة من الصف الأول الاعدادي

 

موضوعات الأبحاث المطلوبة من الصف الثاني الاعدادي، يقدم طالب الصف الثاني الاعدادي أحد المشروعات البحثية التالية:” تحسن البيئة العلمية والتكنولوجية، البيئة، الزيادة السكانية والأمن الغذائي” مع مراعاة كل ما يتعلق بالقواعد النحوية والإملائية، كما يسمح للطالب أن يقدم الموضوع منفردًا أو ضمن فريق لايزيد عن 3 طلاب، ويلتزم بكافة عناصر المشروع من حيث: “عنوان الموضوع، الرقم التعريفي للطالب، العناصر الأساسية للموضوع، النتيجة والملخص بحيث تتراوح عدد كلماته من 70 إلى 80 كلمة، وتتراوح عدد كلمات الموضوع من 700 إلى 800 كلمة.

 

المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الصف الثالث الاعدادي، يقدم الطالب في مشروعه البحثي أحد الموضوعات التالية: “تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، البيئة، الزيادة السكانية والأمن الغذائي” آخذًا بعين الاعتبار كل ما تعلمه من قواعد نحوية وإملائية، ملتزمًا بعناصر المشروع كاملة، من موضوع المشروع البحثي، المقدمة، عناصر الموضوع، النتيجة والملخص بحيث تتراوح عدد كلماته من 70 إلى 80 كلمة، وتتراوح عدد كلمات المشروع من 700 إلى 800 كلمة.

قد يهمك أيضا:

يبدأ طلاب سنوات النقل في الصفوف المختلفة بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي، غدًا السبت الموافق التاسع من شهر مايو لعام 2020، بتقديم المشروعات البحثية المطلوبة منهم والتي أعلت عنها مسبقاً وزارة التربية والتعليم، ولمعرفة طريقة تقديم البحث عبر منصة ادمودو يتم الدخول على الرابط التالي: خطوت تقديم المشاريع البحثية على منصة ادمودو، على أن يستمر التقديم حتى الـ16 من شهر مايو الحالي.

على أن يتم تسليم موضوعات الأبحاث جميع الصفوف إلكترونيًا عبر موقع ادمودو الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، أو يمكن أن يقوم الطالب بتقديمه في المدرسة ورقيًا طبقاً لقرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.