التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، عن طريقة تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر موقع أبشر، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية بالتعاون مع إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة جديدة تمكّن المواطنين من تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر موقع أبشر، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقرات المختصة أو إدارة المرور لتجديدها، كما تتيح هذه الخدمة بتجديد رخصة القيادة للسعوديين وغير السعوديين أيضًا من المقيمين في المملكة، وأيضًا تمكّن الخدمة المواطنين من تجديد استمارة السيارة إلكترونيًا دون الحاجة إلى فحص فني، وفي هذا المقال ننقل لكم طريقة تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر موقع أبشر.

طريقة تجديد رخصة القيادة عبر موقع أبشر

يعد موقع أبشر من المواقع التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، فهو واحد من أهم المنصات الإلكترونية التي تحوي عدد كبير من الخدمات الإلكترونية التي تساعد المواطنين السعوديين على إتمام العديد من الإجراءات من المنزل دون الحاجة إلى الخروج، أما عن طريقة تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر موقع أبشر، يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  • تسجيل الدخول عبر موقع أبشر باستخدام الإسم، رقم الهوية، وكلمة المرور الخاص بالمتقدم.
  • الضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على “تجديد رخصة القيادة”.
  • يتم إدخال رقم الرخصة، وتاريخ الإصدار لها.
  • إختيار عدد سنوات تجديد الرخصة.
  • الضغط على “تأكيد”.
تجديد رخصة القيادة عبر أبشر
تجديد رخصة القيادة عبر أبشر

وعند الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف يتم تنبيهك، ويتم استلام رخصة القيادة من أقرب فرع لخدمة المرور، أو عن طريق البريد السعودي.

شروط تجديد رخصة القيادة عبر أبشر

وضعت وزارة الداخلية عددًا من الشروط والضوابط التي يجب توافرها عند التقديم لتجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر أبشر، وهذه الشروط هي:

  1. سداد جميع الرسوم الخاصة بتجديد الرخصة قبل التوجه إلى موقع أبشر.
  2. سداد جميع المخالفات المرورية إن وجدت.
  3. أن تكون رخصة القيادة خاصة بشخص على قيد الحياة داخل أراضي المملكة.
  4. تحديد عدد سنوات التجديد، حيث أنه يتم دفع 80 ريال سعودي إذا تم تجديد الرخصة لمدة عامين، ويدفع 200 ريال سعودي في حالة تجديدها لمدة 5 أعوام.
  5. إرسال صورة شخصية للمتقدم لتجديد الرخصة إلكترونيًا عبر موقع أبشر، وذلك للمكتب الخاص بالجوازات، أو لمكتب الأحوال المدنية.
  تجديد رخصة القيادة بالكويت 2020 إلكترونيًا والمستندات المطلوبة

اقرأ أيضًا:

طريقة تسجيل المواليد الجدد إلكترونيًا بالسعودية | طلب شهادة ميلاد وسجل الأسرة عبر موقع أبشر الإلكتروني.

طريقة التقديم في مبادرة عودة عبر منصة أبشر لرجوع المقيمين بالسعودية إلى بلادهم بالخطوات.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية بكافة قطاعاتها تعمل بكامل جهدها، للحد من انتشار الفيروس المستجد، حيث تقوم بتوفير العديد من الخدمات عبر المنصات والمواقع الإلكترونية، للتسهيل والتيسير على المواطنين في إتمام إجراءاتهم من المنازل، بسبب أجواء الحظر المفروضة على البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.