التخطي إلى المحتوى

أعلن حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة 30 من دعم البرنامج للمواطنين عبر الصفحة الرسمية لها، وذلك لشهر مايو الحالي، وكان قد أعلن حساب المواطن عن النتائج الأهلية للدفعة 30 لشهر مايو في الأيام الماضية عبر الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن، ومن المعهود أن حساب المواطن يقوم بصرف الدعم للمستفيدين في العاشر من كل شهر ميلادي، وفي هذا المقال ننقل لكم موعد صرف الدفعة 30 من دعم برنامج حساب المواطن.

موعد صرف الدفعة 30 من حساب المواطن

وقد تم الإعلان أن موعد صرف الدفعة 30 للمستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن، سوف تكون يوم الأحد القادم، الموافق العاشر من شهر مايو 2020، وذلك عن طريق إيداعها في حساب المستفيدين من المواطنين في التاريخ المذكور.

وقد وصل المبلغ الإجمالي من الدعم المالي المستفيد منه المواطنين السعوديين، منذ إطلاق برنامج حساب المواطن وحتى الآن، إلى أكثر من 71 مليار ريال سعودي، واستفاد من دعم البرنامج في الدفعة الماضية أكثر من إثني عشر مليون مواطن، أما بالنسبة للنفقات التعويضية المصروفة بأثر رجعي، وصلت إلى مبلغ قددره 11 مليون ريال سعودي.

ووضح البرنامج عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، أنه وفقًا للمادة 17، يلزم تجديد البيانات المسجلة أثناء التقديم للاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، وذلك في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ التحديث.

حساب المواطن
المادة 17 من ضوابط دعم برنامج حساب المواطن

شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن

وقد وضع برنامج حساب المواطن، عددًا من الشروط والضوابط للمتقدمين، للاستفادة من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط هي:

  1. أن يكون المتقدم للاستفادة من البرنامج حاملاً للجنسية السعودية.
  2. أن يكون سنه 35 عامًا أو أكثر.
  3. أن يكون من ذوي الدخل المحدود.
  4. أن يكون المتقدم مقيمًا في الأراضي السعودية.
  موقع مقيم علم الجديد وقيمة اشتراك مقابل الخدمات و الاستعلامات السنوي

ويمكن متابعة ومعرفة التفاصيل والمستجدات عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن.

تحديث:

أعلن حساب المواطن منذ قليل، عن صرفه للدفعة الـ35 من الدعم النقدي المقدم للمواطنين السعوديين المستحقين، وذلك بعد تأجيل الصرف ليوم واحد تزامنًا مع يوم السبت وهو الإجازة الرسمية، ليكون المبلغ المادي موجود في حسابات المواطنين المستفيدين البنكية من اليوم الأحد وحتى نهايته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.