التخطي إلى المحتوى

تستكمل مبادرة حملة يداً بيد 1441 أعمالها في محافظات تبوك، وكانت الحملة قد انطلقت بناءً على توجيهات الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، بغرض تخفيف آثار وتداعيات انتشار الفيروس المستجد، على الأسر التي تضررت بسبب الجائحة، وقال على القحطاني المستشار الإعلامي لمنطقة تبوك والمنسق لأعمال الحملة في المنطقة، أن الحملة أنفقت ما يزيد عن 12 مليون ونصف المليون ريال، على الأسر المحتاجة في كافة محافظات المنطقة.

حملة يداً بيد تبوك

واستفاد من مبادرات الحملة المختلفة التي انطلقت في 8 أبريل الماضي وحتى اليوم حوالي 49 ألف أسرة، وتم دعم 858 أسرة بمبالغ مالية، كما تم توزيع 45 ألف سلة أغذية، فضلاً عن توزيع أكثر من 27 ألف وجبة غذائية ممن سجلوا على رابط مبادرة يدا بيد إلكترونياً.

محافظة تيماء بالأرقام
بالأرقام محافظة تيماء

وأضاف القحطاني، شاركت في أعمال الحملة كل الجمعيات الأهلية في محافظات منطقة تبوك، ضباء، البدع، أملج، تيماء، حقل، الوجه، وشهدت الحملة تفاعلاً كبيرًا من أهالي مختلف المحافظات، كما شهدت تعاون بين القطاعين العام والخاص.

وكان من المبادرات التي أطلقتها الحملة: مبادرة إيصال الأدوية لمنازل المرضى وكبار السن، ومبادرة سداد فواتير الكهرباء للأسر المتعثرة، ومبادرة دعم الأسر المنتجة، ومبادرة صيانة منازل الأسر المحتاجة، إضافة إلى تنظيم العديد من الدورات التوعوية.

بالأرقام محافظة حقل
يدا بيد محافظة حقل

وأشار المنسق لأعمال الحملة في منطقة تبوك، إلى أن أمير المنطقة وجه بالاستمرار في تقديم الدعم ومساعدة الأسر المحتاجة في مختلف المجالات، سواء من السعوديين أو المقيمين، لافتًا إلى أن كافة الإدارات الحكومية التي تعمل مع الجمعيات الأهلية في محافظات ومدن المنطقة، شاركت بفاعلية في تسهيل وتيسير عمل الحملة.

تجدر الإشارة أن حملة يداً بيد من إمارة تبوك، أعلنت عن إمكانية استقبالها لطلبات الأسر المحتاجة والتي تضررت من جائحة العدوى المستجدة عبر منصتها الإلكترونية، واستقبال طلبات الراغبين في دعم الحملة عبر الرابط الإلكتروني.

  التعليم تعلن موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بنظام نور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.