التخطي إلى المحتوى

ننشر أسعار السمك اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2019 في مصر، وتسعيرة الأسماك بجميع أنواعها البلطي، البوري القراميط، وبقية المأكولات البحرية التي يبحث المصريون عن أسعارها بشكل يومي في الأسواق المصرية نظراً لأن السمك بصفة خاصةً يعتبر من أكثر الأطعمة التي يحبها الشعب المصري بكافة فئاته، كما يحب البعض تناول أطعمة البحر بشكل عام مثل الجمبري والكابوريا وغيرها، لذا نحرص على تتبع الأسعار للمأكولات البحرية يومياً سواء في سوق العبور للجملة أو السوق المحلية التي يشتهر ببيع الأسماك.

أسعار السمك اليوم

يشتهر المصريون بأنهم من أكثر الشعوب التي تحب تناول المنتجات البحرية بشتى أصنافها، حيث يعلم الجميع مدى فوائد الأسماك والقيمة الغذائية التي نحصل عليها من تناول أطعمة البحر، فهي غنية بالمعادن والفسفور والعديد من الفيتامينات الضرورية والحيوية بصحة جسم الإنسان، لهذا تحرص البيوت المصرية على تخصيص يوم على الأقل أسبوعياً لتناول السمك.

يكثر إنتاج مصر للأسماك بسبب موقعها الجغرافي على المسطحات المائية، ووجود مصايد للأسماك تلقى اهتماماً كبيراً من الحكومة والجهات المختصة لما تشكله الثروة السمكية من أهمية بالغة، ولهذا نهتم بدورنا بمتابعة تغيرات الأسعار كل يوم في الأسواق المصرية، وتتبع أي جديد يطرأ على بورصة السمك.

تسعيرة الأسماك في مصر بأنواعها

تشهد أسعار السمك اليوم في السوق المصرية استقراراً ملحوظاً نوعاً ما، حيث رصدت الأسعار كما يلي:

  • سعر 35- 40 جنيهاً كيلو البلطي.
  • تسعيرة 30- 50 جنيهاً لكيلو البوري.
  • ووصل سعر سمك بربون إلى 50 جنيه الكيلو.
  • وسعر كيلو السمك المكرونة 65 جنيها للكيلو الواحد.

أما السبيط يتراوح الكيلو الواحد ما بين 150 إلى 200 جنيه، في حين بلغت تسعيرة كيلو الكابوريا 140 جنيهاً والماكريل بسعر 35 جنيه الكيلو، أما الجمبري فقد تراوح سعره من 100 لـ500 جنيه للكيلو، ويصل قشر البياض الكيلو بمبلغ 95 جنيهاً، وأخيراً كيلو سمك الثعابين وصل إلى 170 جنيهاً.

  تأكيد وزير الصناعة والثروة المعدنية بأولوية توطين صناعة الدواء

وجب التنويه أن أسعار الأسماك في سوق العبور والأسواق المصرية بصفة عامة قد تخضع في كثير من الأوقات لبعض التغيرات في الأسعار على مدار اليوم، وذلك تبعاً لما تفرضه التسعيرة الإجمالية بالأسواق للجملة تحديداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.