التخطي إلى المحتوى

توقَّع الباحث الفلكي السعودي عبدالعزيز الحصيني، أنه خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة اعتباراً من اليوم الأحد، حتى صباح غدٍ الاثنين ستكون هناك إن شاء الله أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر، ويتوقع خبراء الطقس والأرصاد أن تتعرض أماكن متفرقة من المملكة لسقوط أمطار، وقال الحصيني، أن الأمطار سوف يرافقها برد على القصيم، وأجزاء متفرقة من عسير،شرق المدينة، الباحة، عفيف، جازان، حائل، الزلفي، شمال الصمان، حفر الباطن.

كما ستهب رياح مثير للأتربة تكون متفاوتة على شمال المملكة وغربها ووسطها، ودعت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة، كافة المواطنين والمقيمين، إلى الحذر بسبب ما تتعرض له العديد من محافظات المنطقة من حالة غير مستقرة من الطقس.

أمطار رعدية مصحوبة برياح

وقال المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن المحافظات التي ستشهد حالة من عدم استقرار الطقس هي المهد، الحناكية، العلا، خيبر، العيص، وادي الفرع)، وذلك من بدايةً صباح اليوم وحتى يوم الأربعاء المقبل.

جاهزية واستعداد

كما حذرت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، من مخاطر التقلبات المناخية المتوقع تعرض المنطقة لها، والتي تتمثل في هطول أمطار رعدية تكون مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة ما يحد من الرؤية الأفقية، فضلاً عن تهيئ الفرصة لتساقط البرد الذي سوف يغطي المرتفعات، إضافة لتشكل السيول في محافظات تهامة، عسير، شرق المنطقة، وتبدأ من اليوم الأحد ويتوقع استمرارها حتى الأربعاء المقبل.

ونبهت المديرية إلى أهمية تجنب التواجد في مناطق الخطر كالشعاب والأودية والشعاب، وأوضح النقيب محمد السيد،المتحدث الإعلامي لمدني عسير، أن الدفاع المدني يتابع الوضع وتطوراته، ولديه درجة جاهزية واستعداد لأي حالات طارئة.

  الدفاع المدني يصدر تحذير حول الحالة الجوية خلال عيد الفطر ببعض المناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.