توضيح طريقة التسجيل في سكك حديد مصر الكترونياً من النت، إذ يظل مشهد الزحام على شبابيك ومنافذ بيع وحجز تذاكر القطارات في محطات السكك الحديدية بمصر، حاضراً في الأذهان لكل ركاب القطارات في مصر، لكن هذا المشهد بات من الماضي إذ سعت الهيئة العامة لسكك حديد مصر إلى القضاء على تلك الظاهرة، ولرفع المعاناة عن المواطنين، مستعينة في ذلك بالتكنولوجيا، إذ أتاحت لعملائها خدمة إلكترونية يمكن من خلالها إجراء عملية حجز تذاكر السفر أو إلغاؤه، عن طريق موقع الهيئة على شبكة الإنترنت من خلال الفيزا كارت.

التسجيل في سكك حديد مصر

تسجيل الدخول على موقع الهيئة العامة لسكك حديد مصر هو الخطوة الأولى للتسجيل، بعد دخول الموقع الإلكتروني للهيئة يتوجه المسجل إلى خانة اسم المستخدم وكلمة المرور، ويقوم المستخدم بالضغط على كلمة تسجيل، بعدها ستظهر خانات تدوين البيانات ليبادر المستخدمين بكتابة بياناتهم الشخصية.

ويجب مراعاة ألّا يكون هناك تشابه بين اسم دخول للمستخدم وكلمة المرور والاسم في بياناته الشخصية، وتذكر ألا تتجاوز كلمة المرور عن 16 رمزا بدون مسافات ولا تقل عن 8 رموز بدون مسافات، علاوةً على وجوب تسجيل الشخص لاسمه ومعلوماته كاملةً كما هو مطلوب في الخانات الفارغة ومعلومات الاتصال في معلومات الحساب.

بعد انتهاء المستخدم من كتابة البيانات يقوم بالضغط على علامة صح على موافق على الشروط والأحكام، ثم يباشر بالضغط على كلمة إنشاء حساب، وإذا لم يتمكن من تسجيل خروجه وعودته لتسجيل الدخول وتفعيل حسابه، عليه مراجعة البيانات جيداً، حتى يتم تسجيل دخوله بنجاح.

حجز تذاكر السكة الحديد من النت

بعد نجاح تسجيل الدخول للحجز، تظهر لك شاشة خاصة بالمستخدم بها تعليمات وقوائم منها: إنشاء حجز، الاستعلام عن التذاكر، إصدار التذاكر لدور حجز، الاستعلام عن دور حجز، رد قيمة التذكرة، إلغاء حجز وإدارة الحساب، ويشمل “تغيير كلمة المرور- تغيير البيانات الشخصية- خدمة الهاتف- الاشتراك في الإشعارات”.

حتى تتمكن من التسجيل في سكك حديد مصر وبالتالي يمكنك الحجز، يجب أن توافق على الشروط والأحكام الخاصة بالحجز، وذلك بالضغط على “موافق على الشروط و الأحكام”، يليها تظهر للمستخدمين شاشة الاستعلام عن المقاعد المتاحة التي عليهم الاختيار منها، ثم يضغطون على كلمة التالي، وسوف يظهر الشكل النهائي وعملية الدفع.

وبالضغط على كلمة الدفع وتتبع مراحل الشراء، يتم إظهار البيانات الأساسية لكل حجز ويشمل “رقم الحجز، رقم القطار، رقم العربة، رقم المقعد، اسم المسافر ثلاثي والرقم القومي” على الشاشة، وترسل إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ويجب مراعاة احتفاظ المسافر بهذه البيانات، وبهذا تمت عملية التسجيل في سكك حديد مصر إلكترونياً.

التعليقات

  1. مش راضي يسجل بيقول البريد الالكتروني مسجل من قبل ومش مسجل انا وبدوس علي نسيت كلمه السر اشوف مين. سجل بيه بيقول غير موجوظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.